أصبحت مسابقة التربية والتعليم 2023 تحتل كافة محركات البحث منذ أن صرح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي بأنه سيتم الإعلان عن كافة التفاصيل المتعلقة بمسابقة التعاقد مع 30 ألف معلم مساعد، غداً الأحد، ويأمل عدد كبير من خريجين كليات التربية أو الحاصلين على الدبلومة التربوية في أن يكونوا واحد من الذين تم تعاقدهم في هذه المسابقة التي ستستمر لمدة 5 سنوات.

مسابقة التربية والتعليم 2023

تسعى وزارة التربية والتعليم على سد العجز بين المدرسين في جميع مدارس الجمهورية، لذا ستقوم بإطلاق مسابقة 30 ألف معلم لمدة خمس سنوات، وسيتم التعاقد في هذه المسابقة على ما يقارب من 150 ألف معلم، وفي انتظار كافة التفاصيل المرتبطة بتعيين 30 ألف معلم مساعد في العام المالي الجديد 2023 – 2023.

سيعقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، والدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة مؤتمر صحفي يحضره وسائل الإعلام المختلفة في 13 شارع صلاح سالم بجوار الجهاز المركزي للمحاسبات/ وسيتم في هذا المؤتمر استعراض التفاصيل المتعلقة بمسابقة وزارة التربية والتعليم 2023 من الشروط والاختبارات التي يتم تحديدها لاختيار المعلمين.

رابط التقديم على مسابقة التعاقد مع 30 ألف معلم

أصبح رابط التقديم على مسابقة التعاقد مع 30 ألف معلم من أهم الروابط، حيث سيتم الإعلان على الرابط الإلكتروني المخصص لتقديم كافة الأوراق والمستندات المطلوبة من المعلمين فور إعلان وزير التربية والتعليم عنه غداً الأحد في المؤتمر الصحفي.

ومن جانبه، أكد الدكتور طارق شوقي بأنه عملية اختيار المعلمين الذين سيتم تعيينهم بشكل إلكتروني، ولا يوجد هناك أي تدخل بشري.

ومن الجدير بالذكر أن أخر مسابقة لوزارة التربية والتعليم وتم التعاقد فيها مع 30 ألف معلم مساعد كانت قبل  عام 2014، حيث أجرى المتقدمين للمسابقة العديد من الاختبارات الإلكترونية في مادة التخصص واللغة الإنجليزية والحاسب الآلي، وتم اختيار المسابقين الأكثر تقديراً ومؤهلاً جامعياً.

وفي سياق آخر، تبدأ غداً الأحد الموافق 26 يونيو الجاري أولى امتحانات الثانوية العامة 2023 مواد المجموع، حيث يؤدي طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي العام بجميع شعبها امتحان اللغة العربية في تمام الساعة التاسعة صباحاً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Secured By miniOrange