يشكل موعد وقفة عرفات في مصر 2022 اهتمام المواطنين حيث يقوم المسلمون في جميع أنحاء العالم بصيام يوم وقفة عرفات، فثواب صيام هذا اليوم عظيم، حيث إنه يكفر الله فيه الذنوب سنه قبله وسنه بعده، والدعاء في هذا اليوم مستجاب، ويوم العتق من النار، وسنستعرض معكم عبر هذه المقالة موعد إجازة عيد الأضحى 2022 في المصالح الحكومية والقطاع الخاص.

موعد وقفة عرفات في مصر 2022

مع إعلان دار الإفتاء المصرية رؤية هلال شهر ذي الحجة 1443هـ، حيث يحرص الجميع على معرفة موعد وقفة عرفات في مصر 2022، فبناءً على استطلاع دار الإفتاء فإن/ يوم الخميس الموافق 30 يونيو الجاري، هو غرة شهر ذي الحجة، ويوم وقفة عرفات هو يوم الجمعة الموافق 8 يوليو المقبل، وأول أيام عيد الأضحى المبارك سيوافق يوم السبت 9 يوليو 2022.

تبدأ أول أيام ذي الحجة يوم الخميس 30 يونيو، ويصوم عدد كبير من المواطنين أول تسع أيام من ذي الحجة، حيث يهل علينا هذا الشهر وتأتي معه نفحات الحج، وذهاب الحجاج إلى مكة المكرمة لأداء فريضة الحج.

إجازة عيد الأضحى 2022

يرغب المواطنون في معرفة موعد إجازة عيد الأضحى 2022 في مصر، حيث من المقرر أن تبدأ إجازة العيد الكبير يوم السبت الموافق 9 يوليو لمدة 4 أيام وتستمر حتى يوم الثلاثاء الذي سيوافق يوم 12 من الشهر نفسه، وهذه الإجازة للعاملين في القطاع الحكومي والخاص.

متى العيد الكبير في السعودية؟

أعلنت المحكمة العليا عبر بيان لها بأن غرة شهر ذي الحجة 1443 هـ سيوافق يوم الخميس 30 يونيو، وأول أيام عيد الأضحى سيكون يوم السبت الموافق 9 يونيو الجاري، ويتم تحديد موعد العيد الكبير في جميع الدول العربية وفقاً لاستطلاع المملكة العربية السعودية، لأن عيد الأضحى يرتبط بالحج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.