التسجيل في مسابقة وزارة التربية والتعليم أصبح حلم لدى الكثير من الراغبين في الالتحاق بهذه الفرصة الممتازة للعمل في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والتي تتيح 30 ألف فرصة عمل للتعيين خلال العام الدراسي 2022 / 2023 ومن المنتظر أن تستمر تلك المسابقة لمدة خمسة سنوات وهو ما يعني أن الفرصة ستكون متاحة لـ 150 ألف معلم للانضمام لوزارة التربية والتعليم والتعيينات الحكومية بكل مميزاتها.

مسابقة التربية والتعليم
مسابقة التربية والتعليم

التسجيل في مسابقة وزارة التربية والتعليم

أعلن الوزير طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن كافة الشروط الخاصة بعملية التسجيل في مسابقة وزارة التربية والتعليم وكذلك عن أهم المستندات المطلوبة من كل شخص من المتقدمين، كما أكد أن عملية التسجيل في مسابقة وزارة التربية والتعليم ستكون فقط من خلال البوابة الرسمية للوظائف المصرية، حيث سيفتح باب التقديم والتسجيل في مسابقة وزارة التربية والتعليم يوم 2 يوليو 2022.

مسابقة تعيين 30 ألف معلم
مسابقة تعيين 30 ألف معلم

شروط التسجيل في مسابقة وزارة التربية والتعليم

أما عن أبرز الشروط التي تم تحديدها في المؤتمر الصحفي والتي أكدت وزارة التربية والتعليم على ضرورة الالتزام بها فهي كالتالي:

  1. الحد الأقصى للسن في 1 أكتوبر 2022 هو 35 عام
  2. تقدير الجامعة التراكمي جيد أو أعلى
  3. بالنسبة للمتقدمين لوظائف رياض الأطفال فلابد أن يكونوا خريجي كليات التربية رياض أطفال، أو طفولة مبكرة، أو أقسام رياض الأطفال أو الطفولة المبكرة، أو الدبلوم المهني لرياض الأطفال أو الطفولة المبكرة.
  4. فيما يتعلق بوظائف الصفوف الثلاثة الأولى ” الأول، الثاني، والثالث” الابتدائي فلابد أن يكون المتقدمين من خريجي كلية التربية شعبة التعليم الأساسي، أو التعليم الابتدائي، أو معلمي الفصل، أو من أقسام التعليم الأساسي، سواء في كليات التربية أو التربية النوعية.

أما عن أبرز المستندات المطلوبة للتسجيل فهي كالتالي:

  1. المؤهل الدراسي الأعلى
  2. الدبلوم المهني
  3. الموقف من التجنيد
  4. الخدمة العامة
  5. شهادة تأهيل – بطاقة الخدمات المتكاملة-
  6. صورة شخصية
  7. بطاقة الرقم القومي
  8. إيصال الإيداع الخاص بالمسابقة

جديرًا بالذكر أن كل النسخ لابد أن تكون أصول وأن تكون ملونة، فقد حذرت الوزارة من رفع نسخ غير ملونة مؤكدة أنها لن تنظر إليها، ولابد أن تكون المستندات الصحيحة ومطابقة للأصول الموجودة في الجهات الحكومية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *