موعد نزول المكرمة الملكية لعيد الأضحى أصبحت الشغل الشاغل لدى كل المستفيدين من معاش الضمان الاجتماعي المطور، خاصة أنه لا يفصلنا عن عيد الأضحى المبارك سوى أيام قليلة، وحرص الملك سلمان على أن يصدر مرسومًا ملكيًا من أجل صرف مكافآت للمستحقين في هذه المناسبة الخاصة، وهو ما جعل الكثير من المواطنين يسعون لمعرفة موعد صرف المكرمة وشروط الحصول عليها.

المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان
المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان

موعد نزول المكرمة الملكية لعيد الأضحى

حرصت العديد من المصادر على التأكيد على صدور مرسوم ملكي حول المكرمة الملكية لعيد الأضحى، وبناء على هذا المرسوم سيتم تحديد موعد نزول المكرمة الملكية لعيد الأضحى، ولابد للمستفيدين الالتزام التام بـ موعد نزول المكرمة الملكية لعيد الأضحى من أجل الاستفادة بالمكرمة والحصول عليها قبل عيد الأضحى لشراء أهم المستلزمات والأمور التي يحتاجون إليها في هذه المناسبة التي ينتظرها كل البيوت في المملكة العربية السعودية.

وحسب المصادر المطلعة تم تحديد موعد صدور الدفعة السابعة للضمان الاجتماعي المطور للعام 2022 لتكون نفس موعد نزول المكرمة الملكية لعيد الأضحى 1443، أما عن قيمة المكرمة فستكون كالتالي:

  • للعائل المستفيد من الضمان الاجتماعي 1000 ريال سعودي
  • بينما للتابع المستفيد من الضمان الاجتماعي 500 ريال سعودي
  • أما بالنسبة للأسر المكونة من 3 أفراد أو أكثر فستكون قيمة المكرمة 2000 إلى 2500 ريال سعودي
موعد صرف المكرمة الملكية
موعد صرف المكرمة الملكية

شروط استحقاق مكرمة الملك لعيد الأضحى

أما إن أردت التقديم من أجل الحصول على مكرمة الملك لعيد الأضحى فلابد أن تتوافر لديك الشروط التالية:

  1. أن تكون سعودي الجنسية وتقيم داخل المملكة العربية السعودية، ولم تغادر المملكة خلال أخر ثلاثة شهور قبل موعد نزول المكرمة الملكية لعيد الأضحى.
  2. أيضًا أن تكون أحد المستفيدين من برامج الضمان الاجتماعي المطور
  3. ألا يتعدى راتبك قيمة راتب الضمان الاجتماعي
  4. لا تمتلك أي أصول أو عقارات أو أسهم في البورصة

جديرًا بالذكر أن برنامج الضمان الاجتماعي المطور يعد واحد من أهم البرامج التي تقدمها وزارة الضمان الاجتماعي للأسر المتعسرة والتي تستحق الإعانة المالية، وهناك الكثير من الأسر المستفيدة من هذا البرنامج والذي يتم تطويره باستمرار من أجل ضمان تغطيته للمستحقين الفعليين للدعم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.