أسعار تذاكر القطار الكهربائي الخفيف LRT يرغب في معرفتها العديد من المواطنين المتوقع تحديد موعد تشغيله للجمهور بعد نجاح التشغيل التجريبي للقطار الذي يعد واحد من أفضل وسائل النقل السريعة والآمنة للمواطنين.

أسعار تذاكر القطار الكهربائي الخفيف LRT

أوضحت الهيئة القومية للأنفاق أسعار تذاكر ركوب الجمهور القطار الكهربائي الخفيف LRT المنطلق من محطة عدلي منصور حتى مدينة الفنون بالعاصمة الإدارية الجديدة على حسب عدد المحطات، والتي تشمل:

  • سعر ركوب 9 محطات نحو 35 جنيه.
  • سعر ركوب 7 محطات نحو 25 جنيه.
  • سعر تذكرة 5 محطات 20 جنيه.
  • سعر  تذكرة استقلال 3 محطات نحو 15 جنيه.

موعد افتتاح قطار LRT الكهربائي الخفيف

أوضحت مصادر مسؤولة في وزارة النقل عن موعد افتتاح القطار المكهرب أمام المواطنين الأسبوع المقبل، مرجحة أن يكون يوم الأحد القادم خاصة بعد انتهاء عملية التشغيل التجريبي للقطار، وجاهزيته لاستقبال المسافرين.

محطات القطار المكهرب الُمقرر تشغيلها

إنشاء القطار المكهرب يتم على 4 مراحل، ومن المتوقع أن تفتح المرحلة الأولى والثانية أمام المواطنين؛على أن يكون عدد القطارات المتوفرة بهاتين المرحلتين نحو 22 قطار.

وتبلغ السعة الاستيعابية لنقل 500 ألف راكب يوميًا لأن كل قطار يحتوي على 6 عربيات من ضمنها عربات مخصصة للنساء، وتقدر سرعة انطلاقه نحو 120 كيلو متر في الساعة.

المرحلة الأولى للقطار الكهربائي الخفيف تبدأ من محطة عدلي منصور وتمر على 9 محطات بالترتيب وهم العبور- المستقبل- الشروق- هليوبليس الجديدة- بدر- الروبيكي- حدائق العاصمة- مطار العاصمة- وتنتهي في مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

بينما تبدأ المرحلة الثانية من القطار بداية من محطة بدر ويمر على محطة المنطقة الصناعية- مدينة المعرفة- وفي النهاية محطة مدينة العاشر

والجدير بالذكر أن القطار الكهربائي الخفيف المعروف بين المواطنين باسم “القطار المكهرب” واحد من أهم وسائل النقل الحديثة النظيفة التي تسعى الحكومة إلى تنفيذًا داخل البلاد بداية من الترام، ومترو الأنفاق والقطار الكهربائي السريع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.