نتابع معكم مسار الخط الثالث لمترو الأنفاق بعد افتتاح 4 محطات الشهر المقبل، حيث تم افتتاح الخط الثالث لمترو الأنفاق في إبريل 2022، ويصل طول الخط الثالث نحو 41.2 كم ويضم 34 محطة تنقسم إلى 21 محطة نفقية، و2 سطحية، 11 علوية، يربط الخط الثالث من مترو الأنفاق  مع الخط الأول في محطة ناصر، أما الخط الثالث فيتم الربط مع الخط الثالث في محطة العتبة وجامعة القاهرة.

الخط الثالث لمترو الأنفاق

يعد للخط الثالث لمترو الأنفاق أهمية عظيمة لدى المواطنين في مصر، حيث يربط الخط الثالث ما بين الخطين الأول والثاني، فهو عبارة عن أول خط عرضي يربط بين شرق وغرب القاهرة، ويضم العديد من المحطات في المرحلة الأولى والثانية، كما سيتم إضافة 4 محطات جديدة في المرحلة الثالثة اعتباراً من الشهر المقبل.

محطات الخط الثالث لمترو الأنفاق

تبدأ محطات الخط الثالث لمترو الأنفاق من محطة عدلي منصور مروراً على “محطة الهايكستب، محطة عمر بن الخطاب، قباء، هشام بركات، النزهة، نادي الشمس، ألف مسكن، ميدان هيليوبلس، هارون، الأهرام، كلية البنات، ستاد القاهرة، المعرض، العباسية، عبده باشا، الجيش، باب الشعرية”.

أما بالنسبة للمحطات الجديدة التي سيتم افتتاحها الشهر القادم فهي محطة ناصر وهي محطة تبادلية مع الخط الأول من مترو، ماسبيرو، الكيت كات، صفاء حجازي.

محطات الخط الثالث لمترو الإنفاق تحت الإنشاء

نظراً لأهمية الخط الثالث من مترو الإنفاق، تعمل الحكومة المصرية على إنشاء عدة محطات لمسار الخط الثالث، فمن بين المحطات التي لا تزال تحت الإنشاء للخط الثالث فهي:-” محطة السودان، إمبارة، المنيرة، الطريق الدائري، محور روض الفرج”، وهناك تفريعة أخرى من الخط الثالث من الكيت كات ومحطاتها “التوفيقية، وادي النيل، مسجد مصطفى محمود، شهاب، بولاق الدكرور، جامعة القاهرة”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.