نتيجة القبول بالصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال 2022 -2023 يرغب في معرفتها العديد من أولياء الأمور لمعرفة المدارس التي قُبل التحاق أبنائهم فيها حتى يتم تجهيز مستندات والوثائق اللازمة لتقديم الملف الورقي بها خاصة وأن آخر يوم للتقديم الإلكتروني اليوم الخميس 30 يونيو الجاري.

نتيجة القبول بالصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال 2022 -2023

حددت وزارة التربية والتعليم فور بدء التقديم الإلكتروني للالتحاق بالصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال للعام الدراسي الجديد موعد إعلان نتيجة القبول المبدئي اعتبارًا من 1 يوليو المقبل حتى نهاية الشهر على أن يتم القبول النهائي بعد تقديم ولي الأمر الملف الورقي للمدرسة.

الاستعلام عن نتيجة القبول بالصف الأول الابتدائي ورياض الاطفال

أتاحت وزارة التعليم لولي الأمر خدمة الاستعلام عن نتيجة القبول بالصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال للعام الدراسي الجديد 2022-2023 على بوابة مركز المعلومات التابع لموقع وزارة التربية والتعليم في نفس الرابط الإلكتروني الخاص بالتقديم.

ويستطيع ولي الأمر الاستعلام عن نتيجة القبول في النتيجة من خلال اتباع هذه الخطوات البسيطة:

  • الولوج إلى بوابة مركز المعلومات لخدمة ولي الأول من هنا.
  • تسجيل دخول على حساب ولي الأمر.
  • إدخال البيانات المطلوبة منك، وهي الرقم القومي الخاص به وكلمة المرور.
  • اضغط على أيقونة الاستعلام.

ويذكر أن وزارة التعليم قد حددت رابط لتقديم في مرحلة رياض الأطفال “من هنا“، منوهة على ولي الأمر ضرورة إدخال البيانات الخاصة بالطالب وولي الأمر بدقة شديدة وفقًا للبيانات المذكورة في شهادة الميلاد حيث يُحسب سن الطفل في أول أكتوبر المقبل إلكترونيًا.

بينما خصصت الوزارة لتقديم الصف الأول الابتدائي في المدارس الحكومية والرسمية رابط بشرط أن يكون سن الطفل في أول أكتوبر المقبل لا يقل عن 6 سنوات ولا يتجاوز 9 سنوات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.