ترددت في الآونة الأخيرة أنباء عن اسعار السجائر الجديدة 2022 على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي خاصة بعد نشر هيئة الجمارك المصرية بيان وقف استيراد السجائر والدخان مما أدي إلى اختفاء أنواع معينة من السجائر من الأسواق المحلية.

حقيقة اسعار السجائر الجديدة 2022

كذب بيان الشركة الشرقية “إيسترن كومباني” الأنباء المتداولة بشأن زيادة أسعار السجائر خلال شهر يوليو المقبل، موضحًا أن الأسعار لم يحدث بها أي تغيير منذ شهر مارس الماضي.

وأكد بيان الشركة على عدم صحة المنشور المتداول على صفحات المواقع الاجتماعية، لافتًا إلى الهدف الأساسي منه هو إحداث بلبلة داخل الأسواق المحلية، وتحقيق مكاسب هائلة على حساب المستهلكين.

ونوهت الشركة على مستهلكي منتجاتها بضرورة التحقق من السعر من خلال البار كود المطبوع على علبة السجائر.

وفي نفس السياق قررت شركة بريتيش أمريكان توباكو اتخذت قرار بوقف نشاطها داخل مصر منذ غدًا 1 يوليو؛ مما يعني وقف استيراد وتصنيع منتجاتها داخل الأسواق المحلية.

وقد أوضح إبراهيم إمبابي رئيس شعبة الدخان في اتحاد الصناعات أن جميع منتجات السجائر سوف تحمل “بار كود” يحتوى على السعر وتاريخ إنتاج كل عبوة اعتبارًا من أول شهر يوليو القادم.

وأضاف إمبابي أن هذا القرار يضع حد لتلاعب التجار في أسعار السجائر بالزيادة عن السعر المحدد من قبل الشركة المصنعة فضلًا عن محاربته لطمع بعض التجار، مشيرًا إلى طباعة باركود على علبة السجائر بدلًا من وضع السعر مباشرة على العلبة قد يكلف الشركات لخسائر كبيرة عند طباعة السعر على العبوة ثم تغيره.

وقال إمبابي كل ما على المستهلك أن يفعله هو تمرير الهاتف المحمول على الكود الموجود على علبة السجائر، وفورًا سوف يظهر له السعر وتاريخ إنتاج العلبة والشركة المنتجة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.