وبعد أن أعلنت المملكة العربية السعودية عن ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة لها العام 1443، حيث كان يوم الخميس أمس الموافق 30 يونيو 2022 هو أول أيام شهر ذي الحجة، على أن يكون يوم الوقوف بعرفة الطاهر يوم الجُمعة الموافق 08 يوليو 2022م، تمنح الحكومة السعودية كافّة القطاعات العاملة إجازة رسميّة ولكن تختلف مُدة هذه الإجازة وتفاصيلها من قطاع إلى آخر، فمتى تبدأ إجازة البنوك لعيد الأضحى 2022 في المملكة العربية السعودية، إليكم كافة التفاصيل في هذا المقال.

إجازة البنوك
إجازة البنوك

موعد بداية إجازة البنوك لعيد الأضحى 2022

تُعتبر إجازة البنوك لعيد الأضحى واحدة من الإجازات الرسميّة المعتمدة في المملكة العربية السعودية، حيث تُمنح كافّة الموظفين والعاملين إجازة مدفوعة الأجر بدون أيّ خصم أو استقطاعات من الرواتب، وذلك بحسب اللائحة التنفيذية لنظام العمل في المملكة العربية السعوديّة، وتم تحديد موعد ومدة الإجازة من قبل البنك المركزي السعوديّ، حيث تم الإعلان عن إجازة عيد الأضحى لعام 2022 لمختلف البنوك المحلية والأجنبيّة العاملة في الديار الحجازيّة وهي:

  • حيث من المُقرر أن تبدأ إجازة البنوك مع إنتهاء الدوام في يوم الأربعاء 06 يوليو 2022، أي الموافق اليوم السابع من شهر ذي الحجة 1443 هجريًا.
  • كما تستمر الإجازة حتّى آخر يوم من أيام التشريق.
  • وقد أعلن البنك المركزي السعودي عن ضرورة فتح البنوك في المناطق التي تشهد إزدحامًا بالسكان أو القريبة من المنافذ الحدودية.
إجازة البنوك
إجازة البنوك
إجازة البنوك
إجازة البنوك

عدد أيام إجازة البنك المركزي

يستحق الموظفون والعاملون في البنوك المختلفة سواء المحلية والأجنبيّة في المملكة العربية السعوديّة إجازة للإحتفال بعيد الأضحى كلّ عام، ولكن من المعروف أن عدد أيام الإجازة تختلف من عامٍ إلى آخر بناءً على القانون المعتمد في البلاد.

أما عن عام 2022 يصل عدد أيام الإجازة 7 أيام مُتواصلة، وهذه المدة تختلف من بنكٍ إلى أخر، حيث تبدأ من يوم 07 ذي الحجة 1443 حتى 13 ذي الحجة 1443هـ.

إجازة البنوك
إجازة البنوك

فروع البنوك العاملة في العيد

وقد أعلن البنك المركزي السعوديّ أن هناك بعض أفرع البنوك التي ستعمل في أيام العيد، وهي كالتالي:

  • فروع البنوك التي تقدم خدمات للحجاج في كل من الحرمين الشريفين بمكة المكرمة والمدينة المنورة.
  • فروع البنوك المنتشرة على المنافذ الحدودية للمملكة.
  • فروع البنوك المتواجدة في الأماكن المُزدحمة سكانيًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.