موقع التحويل الإلكتروني بين المدارس للعام الدراسي الجديد أصبح أكثر بحثًا من أولياء الأمور الذين يرغبون في نقل أنجالهم إلى مدارس في محيط سكنهم، أو من اضطرتهم ظروف العمل أو ظروف طارئة على نقل محل السكن إلى محافظة أخرى.

موقع التحويل الإلكتروني بين المدارس 2022- 2023

خصصت وزارة التربية والتعليم خدمة التحويل الإلكتروني بين المدارس سواء الحكومية أو التجريبية أو الخاصة لجميع الطلاب بمراحل التعليمية المختلفة سواء كانت ابتدائية أو إعدادية أو ثانوية على موقع خدمات الإلكترونية للأولياء الأمور من هنا اعتبارًا من أول يوليو الجاري لمدة 45 يوم.

وأوضحت الوزارة أن هذا الرابط يستثني منه حالات تحويل الطلاب في المدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، ومديرية التربية والتعليم بالجيزة؛ حيث يكون تحويل الطلاب في مدارس القاهرة من خلال الموقع الإلكتروني للمديرية من هنا بينما طلاب مدارس الجيزة من الموقع الإلكتروني لمديرية الجيزة من هنا.

شروط تحويل الإلكتروني بين المدارس للعام الدراسي الجديد

نوهت وزارة التربية والتعليم أن هناك عدد من الشروط التي يجب أن يلتزم بها ولي الأمر عند التقديم على موقع التحويل الإلكتروني بين المدارس 2022-2023، وهي:

  • لا يسمح بولي الأمر التقديم للتحويل لمدارس في أكثر من إدارة في نفس المحافظة.
  • التحويل الإلكتروني متاح للتحويل بين المدارس في الإدارات المختلفة التابعة لمديريات التعليمية بالمحافظات، والمدارس التابعة لنفس الإدارة التعليمية.
  • يتيح التحويل الإلكتروني من المدارس الخاصة عربي لمدارس حكومة عربي، أو مدارس خاصة لغات إلى مدارس تجريبية لغات ومتميز أو إلى المدارس الحكومية عربي.
  • التحويل الإلكتروني متاح فقط لتحويل بين المدارس الحكومية والتجريبية بينما يكون لطلاب المدارس الخاصة والتعليم الفني والطلاب المحولين من خارج المحافظة يكون التحويل ورقي فقط.
  • بالنسبة لطلاب العائدين من الخارج يكون التحويل ورقيًا يدويًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.