كشف طبي بطاقة الخدمات المتكاملة هي أحد الشروط التي يجب أن يستوفيها أصحاب الهمم “المعاقين” لاستخراج هذا الكارت الذي يساعدهم في الحصول على الخدمات والاستحقاقات المتوفرة في جميع الوزارات والهيئات الحكومية.

حجز كشف طبي بطاقة الخدمات المتكاملة على موقع وزارة الصحة

أوضحت وزارة التضامن الاجتماعي أنها فتحت المرحلة الثانية لإصدار كارت الخدمات المتكاملة للمعاقين التي تشمل كافة أنواع الإعاقات الواردة بالمادة الرابعة في قانون حقوق الأشخاص من ذوي الهمم ما عدا أمراض القلب والاضطرابات.

وحددت الوزارة عدد من الخطوات التي يستطيع الأشخاص من ذوي الهمم استخراج كارت الخدمات المتكاملة:

  1. الحجز على موقع وزارة الصحة الإلكتروني “من هنا“؛ لحجز الكشف الطبي المتاح في أحد المستشفيات التابعة لوزارة الصحة أو مستشفيات الشرطة أو المستشفيات الجامعية أو للقوات المسلحة.
  2. تعبئة البيانات الخاصة للمتقدم على الموقع محددًا نوع إعاقته، وفورًا سوف يحدد مكان وتاريخ الكشف الطبي في المستشفى الموجودة في محيط محل الإقامة المدونة في بطاقة الرقم القومي.
  3. تقديم الأوراق والفحوصات المطلوبة للجنة الطبية لتوقيع الكشف الطبي للمتقدم وهي ” صورة شخصية – أصل وصورة ضوئية بطاقة الرقم القومي- الأشعة والتحاليل طبقًا لنوع الإعاقة” وخلال 10 أيام استعلام  المتقدم عن نتيجة الكشف الطبي على موقع وزارة الصحة سواء بالقبول أو الرفض.
  4. في حالة اجتياز الكشف الطبي يزور المتقدم موقع الخدمات المتكاملة التابع لوزارة التضامن الاجتماعي من هنا، وإرفاق صورة شخصية وصورة بطاقة رقم قومي أو شهادة ميلاد الطفل لحجز موعد لأقرب مكتب تأهيل لمحل الإقامة.
  5. بعد مراجعة مكتب التأهيل للتقارير الطبية المرفوعة على الموقع، يذهب المتقدم إلى مكتب التأهيل، ومعه صورة 3 صور شخصية ذات خلفية بيضاء، وأصل وصورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي.
  6. عند الانتهاء من جميع الإجراءات من قبل مكتب التأهيل التي تشمل استمارة الخدمات المتكاملة والتقييم الوظيفي، يرفع الطلب على التطبيق المختص بذلك، فورًا سوف تبدأ الإجراءات اللازمة لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة.
  7. خلال 10 أيام من التقدم لمكتب التأهيل يستطيع المتقدم الاستعلام عن استخراج البطاقة من موقع وزارة التضامن الاجتماعي من هنا.
  8. سوف يرسل كارت الخدمات المتكاملة إلى عنوان منزل صاحب البطاقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.