توزيع درجات الكيمياء للصف الثالث الثانوي 2022 التي سوف يؤدي طلاب الثانوية العامة امتحانها بعد 24 ساعة في اللجان الامتحانية ورقيًا في نظام “البابل شيت” الذي يعتمد معظم الأسئلة الواردة فيه على فهم الطالب للمنهج الدراسي، وليس على الحفظ والتلقين.

تفاصيل توزيع درجات الكيمياء للصف الثالث الثانوي 2022

يعتبر امتحان الكيمياء من أهم الامتحانات لطالب الشعبة العلمية سواء علوم أو رياضة لأنها مادة التخصص العلمي كما تسبب القلق لدى العديد من الطلاب بسبب احتوائها على العديد من القوانين الكيميائية والموضوعات التي تعتمد على الفهم.

وحددت اللجنة المختصة بوضع أسئلة امتحان الكيمياء للصف الثالث الثانوي 2022 توزيع الدرجات على الورقة الامتحانية التي تحتوى على 50 سؤال؛ حيث وزعت الدرجات كالتالي:

  • درجة واحدة فقط على 40 سؤال.
  • درجتان على 10 أسئلة.

وبذلك تكون الدرجة النهائية الكبرى لتوزيع درجات الكيمياء للصف الثالث الثانوي 2022 نحو 60 درجة، والدرجة الصغرى من 30 درجة.

وأكد بعض أساتذة الكيمياء أن توزيع درجات امتحان الكيمياء تتضمن 2 درجة على كل مسألة، وأن الورقة الامتحانية سوف تتضمن من 7 إلى 9 مسائل سوف تأتي من الباب “الثاني والثالث والرابع” في المنهج الدراسي المقرر بينما أسئلة الامتحان الباقية سوف يُضع على كل سؤال درجة واحدة.

تحميل كتيب المفاهيم لطلاب الثانوية العامة 2022

تسعى وزارة التربية والتعليم إلى تخفيف الحمل على طلاب الثانوية العامة خلال ماراثون الامتحانات من خلال إصدارها كتيب المفاهيم لجميع الشعب؛ حيث تشمل هذه الكتيبات على أهم المفاهيم والأجزاء الواردة في المناهج الدراسية المقررة عليهم.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن كتيب المفاهيم سوف يوزع على الطلاب قبل بدء الوقت المحدد للامتحان، والاستعانة به خلال حل الأسئلة الواردة في الامتحان فضلًا عن توفير نماذج امتحانات في مادة الكيمياء لمساعدة الطلاب في التدريب على شكل الامتحان.

وتستطيع معرفة توزيع درجات الكيمياء للصف الثالث الثانوي 2022 بعد الانتهاء من الامتحان عن طريق الرابط الرسمي لموقع وزارة التربية والتعليم حيث ينشر عليه نموذج إجابة الامتحان متضمنًا توزيع درجات الأسئلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.