شروط مسابقة التربية والتعليم 2022 تعد من أهم الأمور التي تشغل الكثير من المصريين في الوقت الحالي، وذلك لأن مسابقة التربية والتعليم تعتبر فرصة ممتازة لكثير من خريجي كليات التربية من أجل العمل في جهة حكومية بكل مميزاتها المعروفة، وبالتالي الكل يبحث ويريد أن يعرف أهم شروط مسابقة التربية والتعليم 2022 وأهم التخصصات المطلوبة للمسابقة من أجل التقديم في أسرع وقت ممكن.

مسابقة 30 الف معلم 2022 الجديدة
مسابقة 30 الف معلم 2022 الجديدة

شروط مسابقة التربية والتعليم 2022

إن كنت واحدًا من ملايين المصريين الذي يعتبرون أن مسابقة التربية والتعليم هي فرصة ممتازة للحصول على وظيفة حكومية مرموقة، لابد أن تعرف أولًا شروط مسابقة التربية والتعليم 2022 لكي تقدم لها وتجتاز المراحل الأولية دون مشكلة، وأبرز شروط مسابقة التربية والتعليم 2022 هي :

  • الحد الأقصى للسن 35 عام في 1 أكتوبر 2022
  • المعدل التراكمي للمتقدم في الجامعة لا يقل عن جيد
  • خريج كليات التربية والتخصصات المطلوبة، أو خريجي كليات وأقسام رياض أطفال وتعليم أساسي أو طفولة مبكرة
  • الحصول على دبلوم مهني
  • التقديم في نفس محافظة السكن.

وبالتالي أهم التخصصات المطلوبة في مسابقة التربية والتعليم هم خريجي كليات التربية تعليم أساسي أو طفولة مبكرة أو مدرس فصل، أو خريجي كليات وأقسام رياض الأطفال.

مسابقة التربية والتعليم
مسابقة التربية والتعليم

المستندات المطلوبة للتقديم في مسابقة التربية والتعليم

أما عن المستندات اللازمة للتقديم فهي كالتالي:

  1. صورة شخصية حديثة بخلفية بيضاء مقاس 4 * 6
  2. بطاقة رقم قومي سارية من الوجهين
  3. فيش وتشبيه – صحيفة الحالة الجنائية- ولابد أن تكون موجهة لأحد الأجهزة؛ الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أو وزارة التربية والتعليم، أو المديرية الفنية التي تقدم إليها، من الوجهين.
  4. المؤهل الدراسي الأعلى
  5. الدبلوم المهني
  6. للذكور الموقف من التجنيد
  7. للإناث الموقف من الخدمة العامة
  8. لأصحاب الحالات الخاصة بطاقة الخدمات المتكاملة أو شهادة التأهيل.

أخيرًا إيصال سداد أو إيداع بمبلغ 22 جنيه، وذلك من خلال أحد البنوك؛ بنك مصر، بنك القاهرة، أو البنك الأهلي المصري، وذلك على حساب الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ورقمه 0/78120/450/9ح/  وذلك المبلغ هو حصيلة رسوم أداء شغل الوظائف الحكومية.

جديرًا بالذكر أن المرحلة الأولى للتقديم إلكترونية بالكامل، حتى ظهور نتيجة التصفيات ومن ثم تحديد الجهات التي سيتعامل معها المتقدمين فيما بعد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.