نص خطبة عيد الأضحى المبارك 2022 هي الركن الأساسي في صلاة العيد التي يتجمع فيها المسلمون لتأديتها، وتحدد وزارة الأوقاف المصرية موضوع خطبة العيد كل عام بحيث تتلاءم مع المناسبة والظروف التي تمر بها البلاد، وكان موضوع خطبة العيد الكبير  الذي يقترب الاحتفال خلال أيام قليلة “الأعياد مواسم خير وبركة”.

نص خطبة عيد الأضحى المبارك 2022

نشرت وزارة الأوقاف نص خطبة عيد الأضحى 2022 على موقعها الإلكتروني تنفيذًا لخطة الوزارة في نشر نصوص خطب الجمعة والعيد، مطالبًا أئمة المساجد والساحات المخصصة لصلاة العيد الالتزام بموضوع الخطبة بالنص أو في مضمونها على أقل تقدير بشرط ألا يتجاوز أداء الخطبة عن 10 دقائق سواء للخطبة الأولى أو الثانية مثل خطبة الجمعة.

نص خطبة عيد الاضحي 2022
نص خطبة عيد الاضحي 2022
خطبة عيد الاضحي 2022
خطبة عيد الاضحي 2022
نص 3خطبة عيد الاضحي 2022
نص 3خطبة عيد الاضحي 2022

وزارة الأوقاف تحدد ساحات صلاة عيد الأضحى 2022

أوضحت وزارة الأوقاف أماكن الساحات التي سوف تؤدي فيها صلاة عيد الأضحى المبارك للنساء والأطفال إلى جانب فتح كافة مصليات النساء في المساجد التي سوف تقام فيها صلاة العيد.

وقد دعت الوزارة جميع الأطفال المشاركين بالبرنامج الصيفي للطفل إلى أداء صلاة العيد، بالإضافة إلى تعليمهم كيفية أدائها خلال اللقاءات هذا الأسبوع.

ونوهه الدكتور هشام عبد العزيز على رئيس القطاع الديني في وزارة الأوقاف من قيادات القطاع الديني بضرورة تجهيز الساحات والمساجد الكبري استعدادًا لاستقبال المصليين في صلاة عيد الأضحى المبارك، وهي نفس الأماكن المخصصة في كل محافظة لأداء صلاة الجمعة.

وقد خصصت كل مديرية في وزارة الأوقاف بتخصيص ساحات لأداء صلاة العيد الكبير إلى جانب المساجد التي تقام فيها شعائر صلاة الجمعة بهدف التسهيل على الجميع وخاصة المسنين، والنساء والأطفال لأداء شعائر صلاة العيد.

والجدير بالذكر أن وزارة الأوقاف كشفت عن توزيع 50 طن لحم من صكوك الإطعام للأسر المحتاجة في جميع محافظات مصر قبل عيد الأضحى تنفيذًا لرسالة الوزارة في خدمة المجتمع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.