تعد قناة الحج من أهم القنوات الدينية المميزة جداً حيث تهتم بعرض كافة تفاصيل مناسك الحج، كما تقدم شرحا وافياً لكل ما يخص الحج والحجاج، وأيضاً تنقل الصلوات والتكبيرات والتلاوات من المسجد الحرام على مدار 24 ساعة بشكل مجاني، ليتابعها المسلمين ويشعروا كأنهم يؤدون مناسك الحج بإنفسهم .

قناة الحج
قناة الحج

تردد قناة الحج 2022

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك 2022 يبدأ المسلمين بالبحث عن تردد قناة الحج لمتابعة كافة الشعائر الدينية والمناسك، وللإستماع إلى التكبيرات وترديدها مع الحجاج.

ونشر حساب القناة الرسمي تردد القناة الجديد حتة يتمكن المسلمين في كل أنحاء العالم على مشاهدة.

قناة الحج
قناة الحج

تردد القناة على النايل سات 2022

  • التردد: 10922
  • الاستقطاب: عمودي
  • معدل الترميز: 27500

تردد القناة على العرب سات 2022

  • التردد: 12015
  • الاستقطاب: عمودي v
  • معدل الترميز: 27500
قناة الحج
قناة الحج

تسعى قناة الحج على نشر الوعي الثقافي الديني المعتدل وذلك بواسطة نقل كافة شعائر الصلوات ومناسك الحج والعمرة من خلال البث الحي والمباشر من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف كعادة كل عام.

كما تقوم القناة على نقل صلاة الجمعة والتلاوات القرآنية المختلفة وتكبيرات وصلاة العيدين المباركين بشكل مستمر، كما يوجد عدد من القنوات الدينية الشهيرة التي تقوم بعرض بث حي لمناسك الحج و الصلاوات والتلاوات عبر شاشاتها مباشرة من المسجد الحرام.

تردد قناة الحج السعودية مباشر

أخبار الحج هذا العام 

وتستقبل هذا العام المملكة العربية السعودية ما يقرب من مليون حاج من داخل المملكة وخارجها، وهو عدد يعد كبيراً بالنسبة للعامين الماضيين، حيث قرر الممكلة بتخفيض أعداد حجاج البيت الحرام وذلك إعمالاً بالإجراءات الإحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، حيث بلغ عدد حجاج في العام الماضي 60 ألف حاج فقط، كما بلغ حجاج العام قبل الماضي 10 آلاف حاج فقط، ولكن كانت المملكة العربية السعودية تستقبل ما يقرب من ثلاثة ملايين حاج كل عام وذلك قبل إنتشار جائحة كورونا المستجد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.