يزداد البحث على مسابقة الازهر الشريف 2022 لتعيين معلمين جدد في كافة المعاهد الأزهرية، حيث يأمل خريجي الكليات التربوية على أي أمل في الحصول على وظيفة عمل سواء في التربية والتعليم أو الأزهر الشريف، فمع إعلان وزارة التربية والتعليم بتفاصيل مسابقة 30 ألف معلم الأخيرة، تداولت أنباء عن إطلاق مسابقة في الأزهر الشريف لتعيين 16 ألف معلم.

مسابقة الأزهر الشريف 2022 لتعيين معلمين جدد

انتشرت في الأيام الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي بإعلان الأزهر الشريف عن مسابقة تعيين معلمين جدد في كافة المدارس الأزهرية، وذلك لسد الحاجة من المعلمين بها، إلا أن قطاع المعاهد الأزهرية قد نفى صحة هذا الخبر على الإطلاق، مؤكدة بإنه لا يوجد حتى وقتنا هذا مسابقة الأزهر الشريف 2022 لتعيين معلمين جدد.

ومن جانبه صرح الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر بأنه لم يتم الإعلان عن مسابقة تعيين معلمين جدد في الأزهر، مشيراً بأنه في انتظار الطلب المقدم إلى الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بشأن تعيين معلمين في تخصصات معينة في جميع المعاهد الأزهرية بمحافظات الجمهورية.

وفي نفس السياق، كشف رئيس قطاع المعاهد الأزهرية الدكتور سلامة داود بأنه تم إجراء حصر شامل في جميع المعاهد الأزهرية من التخصصات التي تحتاجها المعاهد والعدد المطلوب من المعلمين، وبالفعل تم تحديد التخصصات المطلوبة في المعاهد الأزهرية وقامت مشيخة الأزهر بطلب إلى الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وإلى الآن لم يتم الموافقة أو الرفض، وبهذا تم التأكيد على مسابقة الأزهر الشريف 2022 لتعيين معلمين جدد لم يتم الإعلان عنها.

أفاد الدكتور داود بأن التخصصات المطلوبة في المعاهد الأزهرية ستكون في اللغة العربية والشرعية اللغات، بالإضافة إلى عدد من التخصصات التي سيتم الإعلان عنها فور موافقة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.