الاكاديمية المهنية للمعلمين كشفت عن تفاصيل ترقيات المعلمين 2022 بعد توضيح الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين عن بدء الأكاديمية الإجراءات الخاصة بترقي دفعة 2015، والشروط التي يجب أن يستوفيها المعلم للترقي إلى الدرجة الوظيفية الأعلى.

تفاصيل ترقيات المعلمين 2022 من الاكاديمية المهنية للمعلمين

أتاحت وزارة التربية والتعليم للمعلمين الذين استكملوا المدة البينية طبقًا لقانون كادر المعلمين الحصول على شهادة صلاحية الترقي لعام 2022، موضحة دور الأكاديمية المهنية للمعلمين في تحديد الشروط التي يجب أن يستوفيها المتقدم للحصول على شهادة الصلاحية للترقي إلى وظائف الأعلى درجة.

شروط ترقي المعلمين 2022

أرسلت وزارة التربية والتعليم إخطار للإدارات التعليمية والمدارس التابعة لها ببدء إجراءات ترقيات المعلمين 2022، وذلك بعد فتح الأكاديمية المهنية للمعلمين باب التسجيل للحصول على شهادة الصلاحية للترقي 2022-2023 لوظائف المعلمين، وهي:

  • تكون المدة البينية للمعلمين نحو 5 سنوات في الوظيفة الأدنى مباشرة من وظائف المعلمين في 31/12/2022.
  • يكون المتقدم للوظيفة حاصل في تقرير تقويم الأداء في سنتين السابقتين للترقي خلال عامي 2019-2020 و 2020-2021 مرتبة فوق متوسط على الأقل.
  • أن يكون المتقدم في وظيفته الحالية، وتتأكد الإدارة التعليمية والمدرسة التابعة لها التحقق من ذلك الأمر.

خطوات طباعة بيان حالة المعلم لترقيات المعلمين

أوضحت وزارة التربية والتعليم عن المستندات المطلوبة في ترقيات المعلمين 2022 ومن ضمنها صحيفة أحوال “بيان حالة المعلم” التي يستطيع الحصول عليها من بوابة مركز المعلومات نظام كادر المعلمين التابع لوزارة التربية والتعليم، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى بوابة مركز المعلومات نظام كادر المعلمين من هنا.
  2. الدخول على الحساب الشخصي بواسطة كود المعلم والرقم القومي وكلمة السر.
  3. اضغط على خانة بيان حالة المعلم.
  4. خلال ثواني سوف تظهر صحيفة أحوال المعلم تأكد من المعلومات الواردة فيها ثم اضغط على أيقونة طباعة الصحيفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.