يهتم جميع طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور بمعرفة توزيع درجات المواد المقررة عليهم وخاصة درجات مادة اللغة الإنجليزية للثانوية العامة للعام الدراسي 2022 والذي سيتم عقدإمتحانه يوم الخميس المقبل الموافق 7 يوليو 2022 ، وفي هذا المقال من موقع مولانا سنرصد لكم توزيع درجات بالتفصيل في الفقرات التالية، تابعونا.

درجات مادة اللغة الإنجليزية
درجات مادة اللغة الإنجليزية

توزيع درجات مادة اللغة الإنجليزية

أما عن توزيع درجات مادة اللغة الإنجليزية بالنسبة لطلاب الثانوية العامة لعام 2022 فهي كالتالي :

  • النهاية الكبرى 50 درجة.
  •  النهاية الصغرى 25 درجة.
  •  إجمالي عدد الأسئلة 40 سؤالًا.
  •  30 سؤالًت (لكل سؤال درجة واحدة).
  •  10 أسئلة (لكل سؤال درجتين).
  •  مدة الإجابة 3 ساعات كاملة.
درجات مادة اللغة الإنجليزية
درجات مادة اللغة الإنجليزية

وقد كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن جميع إمتحانات الثانوية العامة لعام 2022 يتم تصحيحها بشكل إلكتروني تماماً بدون أي تدخلات البشرية في تلك العملية، وذلك بعد نجاح منظومة التصحيح الرقمية في الإمتحانات للعام الدراسي الماضي للثانوية العامة.

كما يتم عملية التصحيح الإلكتروني داخل المركز القومي للإمتحانات في المدينة التعليمية في مدينة 6 أكتوبر وذلك وسط إجراءات أمنية شديدة وصارمة، حتى تتم معدلات العدالة بين كافة الطلاب للشعبتين سواء الأدبية أو العلمية.

درجات مادة اللغة الإنجليزية
درجات مادة اللغة الإنجليزية

وقد إنطلقت بالفعل إمتحانات الثانوية العامة للمواد الأساسية المضافة إلى المجموع في يوم الأحد الموافق 24 يونيو 2022، حيث بدأوا بمادة اللغة العربية لكافة الطلاب للشعبين الأدبي والعلمي علوم والعلمي رياضة، حيث تأتي أسئلة الإمتحانات بنظام الجديد «البوكليت»، أما الإجابات تكون بنظام «البابل شيت».

ويودي حالياً إمتحانات الثانوية العامة 707 آلاف و992 طالبًا وطالبة بشعبتيها الأدبي والعلمي، وقد أدوا يوم أمس إمتحاني مادة الكيمياء والجغرافيا وذلك داخل 2089 لجنة إمتحان في كل قطاع على مستوى الجمهورية، كما أوضح مصدر في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن جميع اللجان الإمتحانية يتم تعقيمها بقدر كافي لمنع إنتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك للحفاظ على أرواح وسلامة الطلاب والمراقبين وكل المقيمين على عملية المنظومة الإمتحانية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.