اجازه العيد الاضحي للقطاع الخاص في مصر والدول العربية يرغب في معرفتها العديد من موظفي الشركات والمؤسسات الخاصة، خاصة بعد إعلان المملكة يوم وقفة عرفات الموافق 8 يوليو الجاري، وعلى أن يكون يوم عيد الأضحى الموافق 9 يوليو الجاري.

اجازه العيد الاضحي للقطاع الخاص في مصر

عقب إعلان رئاسة الوزراء بمصر عن تحديد موعد إجازة عيد الأضحى المبارك لموظفي المؤسسات وشركات القطاع الخاص اعتبارًا من يوم 9 يوليو الجاري لمدة 6 أيام على أن تنتهي الإجازة يوم 14 يوليو الجاري، وذلك جعل العاملون في القطاع الخاص إعلان وزارة القوى العاملة مدة إجازة عيد الأضحى 2022.

وفي الأغلب تمنح وزارة القوى العاملة مدة الإجازة للعاملين في الشركات والمؤسسات الخاصة بمناسبة عيد الأضحى لمدة 4 أيام، وتكون هذه الإجازة مدفوعة الأجر بالتزامن مع الإجازة الممنوحة للعاملين في القطاع العام.

اجازه العيد الاضحي للقطاع الخاص بالسعودية
اجازه العيد الاضحي للقطاع الخاص بالسعودية

إجازة عيد الأضحى 2022 للقطاع الخاص في السعودية

حدد الحساب الرسمي  لوزارة الموارد البشرية السعودية على تويتر موعد اجازه العيد الاضحي للقطاع الخاص للعاملين في القطاع الخاص وغير الربحي، موضحة أنها 4 أيام مدفوعة الأجر اعتبارًا من يوم وقوف عرفة الموافق 8 يوليو الجاري، موضحة أن أيام الإجازة حددت بناءً على حالات التداخل الموجودة في المادة 24 بقانون نظام العمل.

وقد حددت تداول السعودية بدء أيام إجازة عيد الأضحى 1443 اعتبارًا من نهاية يوم الأربعاء الموافق 7 ذي الحجة الجاري على أن تكون العودة إلى العمل اعتبارًا من يوم الأربعاء الموافق 14 ذي الحجة الجاري.

والجدير بالذكر المملكة العربية السعودية تحرت رؤية هلال ذي الحجة 1443 على أن يكون يوم وقفة عرفة يوم الجمعة الموافق 8 يوليو الجاري، ويوم عيد الأضحى المبارك يوم 9 يوليو الجاري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.