‎تخفيض مصاريف المدارس الحكومية للعام الدراسي الجديد يرغب في معرفتها أولياء الأمور خاصة وأن وزارة التربية والتعليم نوهت بضرورة أن يكون ضمن ملف التقديم الورقي للقبول في الصفوف الأولى بالمراحل التعليمية المختلفة وصل تسديد رسوم المصروفات الدراسية.

تخفيض مصاريف المدارس الحكومية 2022

صرح مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم أن المديريات التعليمية قد نوهت على جميع المدارس التابعة لها بتكليف الأخصائي الاجتماعي بالمدرسة عمل بحث اجتماعي لتخفيض المصروفات الدراسية للعام الدراسي الجديد للطلاب غير قادرين، والتحديد في البحث هل حالة الطالب تستحق الحصول على هذه الميزة أم لا.

اعتماد البحث الاجتماعي للإعفاء من المصروفات الدراسية

أوضح المصدر أنه سوف يراجع وظيفة ولي أمر الطالب ومستواه الاجتماعي وحالته المادية خلال فترة بسيطة ثم تصدر من مكتب الشؤون الاجتماعية توصية، وفي حالة عدم قدرة الأسرة ماديًا يعتمد مدير المدرسة البحث المقدم من الطلاب غير القادرين ثم تصدق عليه الشؤون الاجتماعية.

وأضاف المصدر أن وزارة التضامن الاجتماعي لديها قاعدة بيانات رقمية عن الأسر التي من خلالها تستعلم جيدًا وتتحقق من عدم قدرة الأسرة على الالتزام المالي للمصروفات وسداد الخدمات والاشتراكات والأنشطة للمدرسة.

قرار تخفيض مصروفات المدارس الحكومية 2022
قرار تخفيض مصروفات المدارس الحكومية 2022

خطوات الإعفاء من مصروفات المدارس الحكومية

بينت وزارة التربية والتعليم خطوات الحصول ولي الأمر على تخفيض مصاريف المدارس الحكومية للعام الدراسي الجديد في حالة كان نجله يندرج تحت فئات الإعفاء من المصروفات الدراسية، وهي:

  • تقديم بحث اجتماعي إلى وزارة التضامن وتسليمه إلى الأخصائي الاجتماعي في المدرسة المقدم فيها الطالب.
  • يجهز المسؤول المالي في المدرسة إعداد كشوف معتمدة من مدير المدرسة تشمل بيانات الطلاب المطبق عليهم قرار خفض المصروفات المدرسية والمستندات الدالة على الإعفاء.
  • ترسل البيانات إلى قسم الإحصاء بالمديرية لتسجيلها على موقع تابع للإدارة العامة لنظم المعلومات في وزارة التربية والتعليم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.