لماذا تختفي القطط يوم عيد الاضحى؟ سؤال ضجت به مواقع التواصل الاجتماعي من جميع دول العالم العربي بالتزامن مع الاحتفال بأول أيام عيد الأضحى المبارك مما جعل الكثيرون من رواد تلك الواقع يضيعون في تحديات عن وجود القطط صباح يوم العيد والبحث عن إجابات منطقية لهذا السؤال.

لماذا تختفي القطط يوم عيد الاضحى؟

يتوقع العديد من رواد منصات التواصل الاجتماعي أن سبب اختفاء القطط أول أيام عيد الاضحى هو وجودها بالقرب من صناديق القمامة، فذلك اليوم هو يوم مميز بالنسبة لهم حيث يتجمعون في مناطق تجمع القمامة؛ لذلك اختفائهم لعدة أيام يعد سبب منطقي مع توفر كميات كبيرة من اللحوم.

وفي نفس السياق وضح موقع إسلام ويب أن سبب اختفاء القطط يوم عيد الأضحى هو امتلاكها غريزة تجعلها تهرب عن رائحة الدم حيث يتصادف في ذلك اليوم قيام المسلمون بشعيرة من الشعائر الدينية وهي نحر الأضحية بينما أوضح الآخرون أن ذلك حكمة من الله -عز وجل- لا يعرفها الإنسان.

في حين اعتبر عدد من رواد موقع التغريدات المصغرة “تويتر” أن مثل هذه الأسئلة تعتبر خرافيات تتكرر في نفس الوقت من كل عام على مواقع التواصل الاجتماعين، موضحين أن سبب اختفائها هروبًا من الدماء والسكاكين أو توفر اللحوم في جميع الأماكن مما يجعلها منعدمة الظهور في الأماكن المعتادة.

ويصادف اليوم يوم عيد الأضحى المبارك الذي ينحر فيه المسلمون أضاحيهم تقربًا إلى الله-سبحانه وتعالى- أسوة برسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم، وأتيح للمسلمين ذبح الأضاحي صباح أول أيام عيد الأضحى المبارك حتى آخر يوم من أيام التشريق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *