علاج البهاق الجديد حالة من الفرحة انتابت المصابين بمرض البهاق بعد اكتشاف علاج لهذا المرض المناعي بعد سنوات طويلة من فقدانهم الأمل في اختفاء البهاق من أجسامهم وقدرتهم على التعايش معه، فأصبح العلاج الجديد هو طاقة الأمل لهم، وبدأ البحث على ماهو دواء البهاق الجديد؟، والأفراد الذين يسمح لهم باستخدامه، والآثار الجانبية له، وسعره في الأسواق، كل هذه التساؤلت التي تدور في عقول مرضى البهاق سنجوب عليها في هذه المقالة.

علاج البهاق الجديد

كشفت السلطات الصحية بالولايات المتحدة الأمريكية على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على كريم “opzelura” صناعة شركة Incyte كعلاج للبهاق للبالغين والأطفال الذين تزيدأعمارهم عن 12 عام، حيث أن هذا الدواء له مفعول كبير في استعادة الصبغة للمصابين بالبهاق غير المقطعي المعروف باسم “البهاق المعمم”.

طريقة استعمال كريم OPZELURA

أشارت شركة إنسايتس بأن جرعة علاج البهاق الجديد OPZELURA تستخدم مرتين في اليوم، بحيث يضع الشخص على المناطق المصابة الكريم بنسبة تصل لـ 20% من مساحة سطح الجسم، مؤكدة بأنه لا يسمح باستخدام أكثر من 60 جرام في الأسبوع، وقد أظهرت التجارب الأولية من دواء البهاق الجديد بقدرته على إعادة التصبغ في الوجه والجسم كاملاً خلال 24 إلى 52 أسبوع من تلقيهم الدواء وهذا الأمر على المراهقين والبالغين فقط.

الآثار الجانبية لدواء البهاق الجديد

كشفت التجارب السريرية على كريم OPZELURA أن الآثار الجانبية التي ظهرت على المصابين الذين أُجريت عليهم التجارب لا يوجد بها أي خطورة، وجاءت على النحو الآتي:-

  • من المحتمل إصابة 6% من المصاببن بحب الشباب.
  • شعور بعض المصابين بإحمرار.

وقد حذرت الشركة من أن هذا المنتج غير آمن على الأطفال أقل من 12 عام، وشددت على عدم ملامسة الكريم على العين والفم، فهو يتم وضعه على الجلد فقط.

سعر كريم Opzelura الدواء الجديد للبهاق

أعلنت المتحدثة باسم الشركة المصنعة لكريم Opzelura بأنه يصل سعر علاج البهاق الجديد إلى نحو 1950 دولار أي ما يقارب من 368 ألف و28 جنيهاً مصري، لأنبوبة حجمها 60 جرام، وستختلف التكلفة الفعلية للمستهلك النهائي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.