التخطي إلى المحتوى
قطاع المعاهد يدعو الطلاب وأولياء الأمور للمشاركة في ترتيب جداول امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية
قطاع المعاهد الأزهرية

قطاع المعاهد يدعو الطلاب وأولياء الأمور للمشاركة في ترتيب جداول امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية

 

طرحت الإدارة العامة للامتحانات برئاسة قطاع المعاهد الأزهرية جداول مقترحة لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسى 2017/2018 (الدور الأول)، للطلاب وأولياء الأمور والمدرسين وجميع المعنيين بالعملية التعليمية بالمعاهد الأزهرية، للنظر فى ترتيب المواد، والمشاركة فى تعديله.

وأعلنت الإدارة المركزية للامتحانات بأنه ستتم دراسة جميع المقترحات بعناية، بحيث يراعى مصلحة الطالب لتعديل الجداول وفقاً لها، كما اقترحت الإدارة المركزية للامتحانات أن تبدأ امتحانات القسم الأدبى الخميس فى الحادى والثلاثين من مايو 2018 بمادتى الفقه والمنطق الحديث، على أن تنتهى الاختبارات فى الحادى والعشرين من يونيو 2018 بمادتى الصرف والإنشاء. أما القسم العلمى، فقد اقترحت الإدارة المركزية للامتحانات أن تبدأ امتحاناته العلمى الأربعاء الثلاثين من مايو 2018 بمادتى: الفقه، والميكانيكا، على أن تنتهى الاختبارات السبت الثالث والعشرين من يونيو 2018 بمادتى: التوحيد، والصرف.

وللتعليق وإبداء الرأى على جدول الاختبار، يمكن ذلك من خلال بوابة الأزهر الشريف على شبكة الإنترنت بأن تتم كتابة الرأى فى المكان المخصص للتعليقات أسفل الجداول المنشورة، وقبل إضافة أى تعليق يرجى قراءة التعليقات الموجودة، وفى حالة وجود رأى مشابه لرأيك قم بتأييد الرأى، أو رفضه دون كتابة التعليق مرة أخرى. من جهته، قال الشيخ صالح عباس رئيس قطاع المعاهد الأزهرية إن هذه الجداول ليست نهائية، مشيراً إلى أنها وضعت لتكون مقترحاً للطلاب وأولياء الأمور، بهدف التعديل بها، لتناسب مصلحة الطلاب.

موضحاً أن قطاع المعاهد يحرص دائما على مصلحة الطلاب، والقطاع يأخذ فى الاعتبار آراء الطلاب ومقترحاتهم خاصة وأنهم محور العملية التعليمية.

يمكنك الإطلاع على جدول امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية القسم الأدبي والعلمي 2017/2018 … “جدول مقترح “ منا هــنــا