مع الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين الموافق 1 أغسطس الجاري، بدأ البحث بشكل مكثف من قبل أولياء الأمور عن رابط التحويل بين المعاهد الأزهرية 2022 ومدارس وزارة التربية والتعليم، وذلك بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن إتاحة فرصة التحويل للمعاهد الأزهرية وفقاً لعدد من المعايير والشروط الواجب توافرها، ومن خلال تقريرنا اليوم يستعرض لكم بوابة مولانا الإخبارية كافة التفاصيل الخاصة بالتحويل بين المعاهد الأزهرية وأخر موعد للتقديم.

رابط التحويل بين المعاهد الأزهرية
المعاهد الأزهرية

رابط التحويل بين المعاهد الأزهرية

وفي إطار ذلك، شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة الالتزام بضوابط وشروط تحويل الطلاب بين المعاهد الأزهرية، وأكدت التعليم على أن موعد التحويل بداية من 1 أغسطس الجاري ويستمر حتى يوم 13 من نفس الشهر، ويتم عمل التحويل من خلال الدخول مباشرة إلى رابط التحويل بين المعاهد الأزهرية ومدارس وزارة التربية والتعليم “اضغط هنا“.

رابط التحويل بين المعاهد الأزهرية ومدارس وزارة التربية والتعليم

شروط التحويل بين المعاهد الأزهرية عبر psm.gov.eg

أكدت وزارة التعليم على أن عملية التحويل بين المعاهد الأزهرية والمدارس التابعة للوزارة قد تم اقتصاره على طلاب التعليم الأساسي بداية من طلاب الصف الثاني الابتدائي وحتى الطلاب المقيدين في الصف الثالث الاعدادي، على أن يتم التحويل إلى نفس الصفوف المناظرة بمدارس التربية والتعليم، مع ضرورة أن يكون سن قبول الطالب المراد تحويله إلى التعليم العام متوافقاً مع عمره عند قبوله في التعليم الأزهري ببداية المرحلة الابتدائية.

كما شددت الوزارة المعنية، أنه يتوجب على ولي الأمر تقديم إفادة بعمر القبول بالمدرسة المراد التحويل إليها، وذلك حتى يتم التحقق من قبل قطاع الأزهر من توافر وتطبيق شرط السن، وهو ما يطلق عليه “تطبيق شرط مناظر السن حتى نهاية المرحلة الابتدائية فقط”.

لا يتم قبول التحويل لأي طالب من صفوف رياض الأطفال أو الصف الأول الابتدائي سواء كان تابع للمعاهد الأزهرية أو أي مدرسة تابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث كما أشارنا سلفاً أن التحويل يكون فقط بدءً من الصف الثاني الابتدائي وحتى الطلاب المقيدين في الصف الثالث الإعدادي.

ضوابط التحويل بين الازهر والعام

  • النجاح في اللغة الأجنبية الأولى “المستوى الرفيع”، والنجاح في اللغة الأجنبية الثانية، بالإضافة إلى دراسة مادتي العلوم والرياضيات باللغة الأجنبية الأولى شرط أساسي لتحويل الطلاب من المعاهد الأزهرية النموذجية، أو المعاهد الأزهرية الخاصة إلى نفس الصفوف المماثلة بمدارس التربية والتعليم” سواء كانت مدارس خاصة لغات، مدارس رسمية للغات، المدارس الرسمية المتميزة للغات”.
  • ضرورة قصاء الطفل مدة عامين في مرحلة رياض الأطفال قبل أن يتم التحاقه بالصف الأول الابتدائي.
  • وأكدت التعليم أن الطلاب في المرحلة الإعدادية بالأزهر الذين استنفذوا سنوات الرسوب “عامين” لهم الحق في التقدم لأداء الامتحانات بالتعليم العام ولكن في ظل نظام التعليم من الخارج “منازل” وذلك بعد أن يتم تسليمهم الملف الخاص بكل منهم من قبل المعهد الأزهري المقيدين به.
  • وأخيراً يتم تحويل الطلاب من المعاهد الأزهرية ومدارس التربية والتعليم “التعليم العام” وفقاً للحالة الموضحة في بيان النجاح الخاص بكل طالب “ناجح – راسب”.

وبذلك نكون قد قدمنا لكم متابعي بوابة مولانا رابط التحويل بين المعاهد الأزهرية 2022 مع توفير كافة التفاصيل الخاصة بالتحويل بين المعاهد الأزهرية ومدارس وزارة التربية والتعليم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.