وبعد أنَّ أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن نتيجة الإمتحانات الخاصة بالدبلومات الفنية، بدأ جميع الطلبة والطالبات بالإهتمام بموعد تنسيق الدبلومات الفنية للعام الدراسي الجديد 2022- 2023 لنظام الـ3 سنوات لتحديد مستقبلهم الجامعي، كما إقترب موعد أداء إختبارات القدرات للكليات التي تشترط ذلك أبرزها الجامعات التكنولوجية.

تنسيق الدبلومات الفنية
تنسيق الدبلومات الفنية

تنسيق الدبلومات الفنية 2023

يشمل تنسيق الدبلومات الفنية 2023 نظام 3 سنوات الكثير من المدارس ومنها:

  • مدارس الثانوية التجارية وما يشابهها.
  • دبلوم المدارس الثانوية الفنية للسياحة والفنادق.
  • أيضاً دبلوم المدارس الثانوية الزراعية وما يشابهها.
  • أيضاً دبلوم المدارس الثانوية الصناعية.
  • دبلوم المدارس الثانوية الفنية لمساعدي الخدمات الصحية بالمعاهد الفنية للتمريض.
تنسيق الدبلومات الفنية
تنسيق الدبلومات الفنية

وقد أعلنت أمانة المجلس الأعلى للجامعات عن فتح باب التقدم لامتحانات الدبلومات والمعاهد الفنية للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الفنية «نظام الثلاث سنوات» والمدارس الثانوية الفنية «نظام الخمس سنوات»، وذلك للقبول في كليات محددة منها كلية التجارة أو كلية الهندسة أو كلية الحقوق وكلية الزراعة بالجامعات الحكومية للعام الجامعي 2022/2023.

حيث سيبدأ التقديم في الإمتحانات للإلتحاق بالكليات بالجامعات المصرية إبتداء من الأسبوع القادم من يوم الأحد الموافق 7/8/2022 على أن يتم غلق موقع التقديم الإلكترونى قبل موعد بدء الإمتحانات بخمس أيام فقط.

كما يمكن لجميع الطلاب الإطلاع على تفاصيل إمتحانات الدبلومات والمعاهد الفنية وموعد عقدها في كل التخصصات من خلال هذا الــرابـــط.

موقع تنسيق الدبلومات الفنية 2022
موقع تنسيق الدبلومات الفنية 2022

إختبارات الدبلومات والمعاهد الفنية

كانت تعرف في السابق بأنها المسابقة الموحدة والمسابقة المركزية لكن تم تغير المسمى إلى إختبارات الدبلومات والمعاهد الفنية وذلك للقبول في أحدى الكليات التالية “الهندسة أو التجارة أو الزراعة أو الحقوق”.

فقد تم توحيد فرص التقدم لإختبارات الدبلومات والمعاهد ليصبح لكل طالب فرصتين متتاليتين يتم إحتسابهما بداية من عام حصول الطالب على المؤهل، وهذا الأمر ينطبق على الطلاب الحاصلين على الدبلومات والمعاهد الفنية هذا العام 2022 والذين تقدموا إلى أداء إمتحانات الدبلومات والمعاهد اعتبارًا من عام 2022/2023.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.