نتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليم ١٢٠ الف معلم التي كشفت عنها وزارة التربية والتعليم لتعيينهم في وظيفة معلم مساعد في المرحلة الابتدائية “رياض الأطفال -الصفوف الأولى” لسد العجز الذي تعاني منها المدارس الحكومية والرسمية بعد تطبيق المنظومة الجديدة في التعليم بالتزامن مع وصول العديد من المعلمين إلى سن التقاعد.

نتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليم ١٢٠ الف معلم

بحسب وزارة التربية والتعليم عن بدء مرحلة التصفيات بين المتقدمين في مسابقة 120 ألف معلم لرياض أطفال والصفوف الأولى عقب غلق باب التقديم في يوم 27 يوليو الماضي، موضحة إعلان نتيجة القبول المبدئية بالمسابقة على بوابة الوظائف الحكومية استعدادًا لإجراء الاختبارات المحددة من قبل الوزارة وجهاز التنظيم والإدارة.

اختبارات مسابقة التربية والتعليم الجديدة 2022

أوضحت وزارة التعليم أنه عقب إعلان نتيجة وزارة مسابقة التربية والتعليم ١٢٠ الف معلم المبدئية سوف يخضع المتقدمين للتصفيات لـ 5 اختبارات، وهي:

  • اختبار الكفايات السلوكية:

يحدد 12 سمة يجب أن تتوفر في المعلم بداية من السمات الشخصية مثل الانضباط والرغبة في التعلم والنمو الذاتي والمهارات الوظيفية إلى جانب التفكير الناقد والتركيز والإدراك.

5 اختبارات بعد ظهور نتيجة مسابقة التربية والتعليم الجديدة 2022
5 اختبارات بعد ظهور نتيجة مسابقة التربية والتعليم الجديدة 2022
  • اختبارات التخصص: هي التي تتضمن طرق ومناهج تدريس المواد التي سوف يدرسها داخل الفصول الدراسية.
  • اختبار الكفايات اللغوية: تشمل اختبار في اللغة العربية وواحدة من اللغات الأجنبية التي يوضحها المتقدم في طلب الوظيفة أنه يجيدها مثل اللغة الإنجليزية والفرنسية والألمانية.
  • اختبار الكفايات التكنولوجية والمعرفية: التي تشمل اختبارات الحاسب الآلي والمعلومات العامة كالمشروعات القومية التي تقوم بها الدولة، واستراتيجية مكافحة الفساد والاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان وغيرها”

ويخضع المقبولين في نتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليم 120 ألف معلم المبدئية لاختبار إلكتروني مدته ساعتان ونصف بهدف تحقيق الشفافية والمساواة، مشيرًا إلى أن بنوك أسئلة اختبارات المسابقة من قبل متخصصين وأساتذة من كليات التربية بالجامعات المصرية.

أضافت مسؤول في وزارة التعليم أنه بعد تأدية المتقدمين لهذه الاختبارات مباشرة، سوف يخضعون للكشف الصحي والنفسي لمدة 14 يوم ثم يعقد التدريبات اللازمة للمقبولين في المسابقة قبل بدء العام الدراسي الجديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.