شهادات بنك مصر من أهم المبادرات المطروحة في السوق المحلي من أجل المواطنين الراغبين في امتلاك شهادات ادخارية سواء بالعملة المحلية – الجنيه المصري- أو بالعملات الأجنبية – الدولار -، وحرص بنك مصر على أن تكون الشهادات متباينة المدد، وكذلك مختلفة الأسعار والعوائد وطرق الصرف، فمنها الشهري، الربع سنوي، النصف سنوي، والسنوي، ويمكن للمواطنين شراء شهادات بنك مصر من أي فرع من فروع البنك المنتشرة في كل محافظات مصر، ومن خلال التطبيق التابع لبنك مصر أو الموقع الإلكتروني.

تدريب بنك مصر
تدريب بنك مصر

شهادات بنك مصر

هناك 7 أنواع من شهادات بنك مصر بالجنيه المصري، وتلك الشهادات هي:

  1. شهادة القمة والتي يتم إصدارها للأشخاص الطبيعيين ومدتها ثلاث سنوات، والحد الأدنى من أجل شراء شهادة القمة هو 1000 جنيه مصري، ويمكن مضاعفة المبلغ، وستحصل على عائد ثابت طوال فترة الشهادة يتم إيداعه بشكل شهري في حسابك، ويمكنك أن تسترد قيمة الشهادة أو جزء منها بعد مرور 6 أشهر من تاريخ إصدارها.
  2. شهادة الادخار ذات العائد الثابت، ومدة هذه الشهادة خمسة سنوات، ويمكنك شراءها بداية من 1200 جنيه ومضاعفاتها، ويمكنك أن تحصل منها على عائد شهري، وفي حالة أن تكون مضاعفة تحصل على عائد سنوي.
  3. شهادة العائد الثابت لمدة 7 سنوات، وتصدر أيضًا للأشخاص الطبيعيين، والحد الأدنى للشراء منها 750 جنيه ومضاعفاتها، ويحصل المستفيد على عائد شهري طوال مدة امتلاك الشهادة.
  4. الشهادة الثلاثية ذات العائد المتغير الشهري، وتلك الشهادة تبدأ من 500 جنيه وتصدر للأشخاص الطبيعيين لمدة ثلاثة سنوات، ويمكن مضاعفتها والحصول على عائد متغير يصرف بشكل شهري.
  5. الشهادة الثلاثية ذات العائد الربع سنوي ومدتها ثلاث سنوات والحد الأدنى للحصول عليها 1000 جنيه وتحصل منها على عائد متغير ربع سنوي.
  6. شهادة الاختيار ذات العائد التراكمي وهي شهادة تستمر لمدة خمس سنوات إلى عشر سنوات، والحد الأدنى للحصول عليها 1000 جنيه، ويمكن استرداد قيمة الشهادة أو جزء منها حسب رغبتك بعد مرور عام من امتلاكها.
  7. شهادة أمان وهي شهادة أحد شهادات بنك مصر وهي تستمر لمدة ثلاثة سنوات ويتم تجديدها مرتين تلقائيًا، وهي شهادة بالعملة المحلية وتتضمن وثيقة تأمين على الحياة.
شهادة القمة بنك مصر 2022
شهادة القمة بنك مصر 2022

طريقة الحصول على شهادات بنك مصر

الآن إن كنت تفكر في الحصول على أحد شهادات بنك مصر فكل ما عليك أن تتوجه لأقرب فرع من فروع بنك مصر ومعك بطاقة رقم قومي سارية، أو يمكنك شراء الشهادة عبر التطبيق الخاص بالبنك أو الموقع الإلكتروني بكل سهولة وسرعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.