حساب المواطن رمز عدم الاهلية 1016 من أكثر الأسئلة التي ترد إلى الحساب الرسمي لبرنامج حساب المواطن على موقع تويتر، وذلك لأن عدد كبير من الجمهور بدأ يظهر لهم رمز 1016 وهم لا يعرفون ما هو دلالة ظهور هذا الرمز أو كيف يمكنهم التصرف حياله، وبالطبع مع إعادة فتح التسجيل في البرنامج بدأت شرائح كبيرة من المسجلين ملاحظة ظهور هذا الرمز وبالطبع التساؤل عن معنى حساب المواطن رمز عدم الاهلية 1016.

حاسبة حساب المواطن الجديد
حاسبة حساب المواطن الجديد

حساب المواطن رمز عدم الاهلية 1016

قرر الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين أن يعيد فتح باب التسجيل في برنامج حساب المواطن للعام 1444، وبالفعل تهافت الكثير من الناس ومن الأسر على التسجيل في البرنامج ولكن واجهتهم مشكلة وهي ظهور  رمز عدم الاهلية 1016 وبالطبع توجه الكثيرون إلى الحساب الرسمي للبرنامج للاستفسار عن سر ظهور هذا الرمز وهذا الرقم الذي يجهلون حتى لماذا ظهر وكيف يمكن التصرف بشأنه.

يعتمد برنامج حساب المواطن على عدد من الرموز التي يستخدمها لتنبيه المستخدمين للعديد من الأشياء، وبالطبع لابد للمواطن أن ينتبه ويتتبع الرمز الذي يظهر له من أجل تعديل الأخطاء، وظهور رمز عدم الاهلية 1016 يعني أن المواطن الذي يقوم بعملية التسجيل لم يرفع بعد كافة المستندات المطلوبة في عملية التسجيل، وبالتالي عليك أن ترفع المستندات اللازمة فقط بالتوجه إلى أيقونة ” تفاصيل الطلب” وبعدها الضغط على ” إدارة المرفقات” ومن ثم راجع المرفقات المطلوبة بالتي قمت برفعها، وبمجرد أن ترفع باقي المستندات المطلوبة سيختفي الرمز تمامًا.

رابط اعتراض حساب المواطن
رابط اعتراض حساب المواطن

معاني رموز برنامج حساب المواطن

  1. رمز عدم الأهلية 1006 وتعني أن المستفيد لم يضيف بعد الزوجة إلى حسابه
  2. أما رمز عدم الأهلية 1010 فيعني أن المستندات التي تم رفعها إما غير صالحة ومرفوضة أو منتهية.
  3. بينما رمز عدم الأهلية 1008 فيعني أن الحالة الاجتماعية التي تم تسجيلها في الطلب لا تطابق الحالة الاجتماعية للمستفيد والمسجلة بالأحوال المدنية
  4. رمز عدم الأهلية 1501 ويعني هذا الرمز أن هناك عدد من الأوراق اللازم رفعها للمستفيد المستقل
  5. أما رمز عدم الأهلية رقم 1012 فيعني أن التابع أصبح هو المستفيد الرئيسي المستقل
  6. أخيرًا رمز عدم الأهلية 1001 ويعني أن الوثائق التي تم تقديمها في الطلب لا تتطابق مع المستندات أو البيانات الموجودة في سجلات الأحوال المدنية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.