أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن رابط طلب الإلتحاق ببرنامج تدريب التعليم 2.0 لموجهي ومعلمي الصفوف من الرابع إلى السادس الابتدائي في عدد من التخصصات بالتعاون مع مؤسسة ديسكفري اديوكيشن، وذلك في إطار حرص الوزارة على استكمال منظومة التعليم الجديدة والتي سيتم تطبيقها هذا العام على الصف الخامس الابتدائي.

طلب الإلتحاق ببرنامج تدريب التعليم 2.0

كشفت وزارة التعليم بأن سيتم التدريب في منظومة التعليم الجديدة في تخصصات معينة وهي الرياضيات، العلوم، الدراسات الجتماعية، اللغة العربية، على أن يكون المستهدف بالتدريب عن مدة المتخصص المرشح لها وأن يكون قد تلقى قبل ذلك تدريبات وقام بتدريب زملائه، ومن ضمن الكوادر التدريبية لمنظومة التعليم الجديدة في مديرية التربية والتعليم التابع لها.

رابط تدريبات المنظومة الجديدة بالتعليم

حددت وزارة التربية والتعليم رابط التقديم على الإلتحاق ببرنامج تدريب التعليم 2.0 هنا، ويستمر التسجيل حتى يوم 11 أغسطس 2022، والهدف من وراء هذا التدريب هو تنفيذ رؤية الوزارة في نجاح منظومة التعليم الجديدة في الصف الخامس الابتدائي وأن يكون المستهدف من التدريب هو مصدر تعلم لزملائه وقدرتهم على تدريبهم على المنومة الجديدة.

من الجدير بالذكر أن دائماً ما تعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني دورات تدريبية لمعلمي وموجهي الصفوف الأولى من الصف الأول حتى الرابع الابتدائي العام الماضي، وذلك لإفادتهم بالتطورات في مناهج التهليم الجديدة التي تم طبقتها الوزارة خلال السنوات الماضية، وقد طالبت المستهدفين من التدريب على ضرورة الحضور في التدريب إكترونياً من خلال برنامج التيمز.

وسيتم تطبيق منظومة التعليم الجديدة هذا العام على الصف الخامس الابتدائي، حيث سيكون هناك تغييرات واضحة في المناهج لجميع المواد الدراسية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.