بدء ترتيب قائمة أوائل الثانوية العامة 2022، صرحت مصادر في وزارة التربية والتعليم في بدء ترتيب قائمة أوائل الثانوية العامة لعام 2022،والتي يتم إختيارها وفق للأفتة المعايير الموضوعة سابقاً.

وتضم اللأفتة درجات المواد للطالب ومجموعه الكلي،وتحتوي اللافته أيضاً علي ملاحظة قوية أنه في حالة تساوي طالبين يتم اللجوء إلي الترتيب الأبجدي للحروف.

كما أنه يتم إختيار 10 طلاب علي الأقل من كل الشعب علمي علوم ورياضة وبجانبهم الشعبة الأدبية.

 

تصريحات الدكتور طارق شوقي

صرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد صدور نتيجة الثانوية العامة لعام 2022،ووضح قائلاً:نتيجة الثانوية العامة لعام 2022 لن تعلن في هذا الأسبوع الجاري،والموعد الذي تم تحديده من البداية هو من 1 حتي 7 من أغسطس الجاري،وسيتم الأعلان عن النتائج في الوقت المحدد.

أضاف أنه يتم تصحيح ومراجعة مايقرب من 10 ملايين من الأوراق داخل الكنترول علي مستوي جمهورية مصر العربية،وحتي الأن لم يتتضح أي نسب نجاح.

وأكمل سيادة الوزير حديثه بأنهم يعملون أيضاً علي قواعد وضع درجات الرأفه لبعض الأوراق،وقد أنهي هذا الجانب من حديثه بأنه يجب علي أولياء الأمور الأستماع فقط لما تصرح به وزارة التربية والتعليم وليس بالنسياق وراء الشائعات التي يتم نشرها في هذة الفترة وأنهم صرحوا منذ البداية بأن هذا هو الموعد المناسب لأنهاء التصحيح وكل العمليات التابعة له.

وفي جانب أخر من الحديث صرح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني طارق شوقي بأنه سوف يتواصل تليفونياً مع أوائل الثانوية العامة لعام 2022 لكي يقدم لهم التهنئة الخاصة بالنجاح والتفوق ،وذكر في حديثه بأن أوائل الثانوية العامة سوف يكونوا الأكثر حظاً لدخول الجامعات الحكومية والدولية وأيضاً الأهلية وأكمل مضيفاً بأنه سوف يتوافر لهم منحات خاصة وذلك تقديراً لمجهوداتهم العلمية العظيمة وتفوقهم الكبير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *