توقعات تنسيق كليات الطب 2022 يرغب في معرفتها العديد من طلاب الثانوية العامة شعبة علمي علوم مع اقتراب ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 خلال الأسبوع الجاري من شهر أغسطس بحسب توضيح وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي على صفحته الرسمية على الفيسبوك.

توقعات تنسيق كليات الطب 2022

بحسب تصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التعليم أن توقعات تنسيق الجامعات 2022 لا يمكن أن يحدد في الوقت الراهن إلا بعد إرسال الوزارة كشوف نتيجة الثانوية العامة 2022 إلى وزارة التعليم العالي لاتخاذ القرار المناسب.

وفي نفس السياق قد أوضح دكتور عادل عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي أن قواعد تنسيق الجامعات 2022 سوف تكون مقاربة لقواعد التنسيق بالعام الماضي سواء لطلاب الثانوية العامة أو الشهادات الأجنبية أو طلاب الدبلومات الفنية 2022.

ويمكن معرفة الحد الأدنى للقبول في الكليات العلمية بتنسيق العام الماضي من موقع التنسيق الإلكتروني هنا.

تنسيق كليات الطب 2021
تنسيق كليات الطب 2021

تنسيق كليات الطب 2021

أوضح الدكتور تامر شوقي الخبير التربوي أن جميع طلاب الثانوية العامة شعبة علمي علوم يرغبون في معرفة توقعات تنسيق كليات الطب 2022 في الجامعات الحكومية.

وتابع الخبير التربوي أنه من المرجح أن يكون الحد الأدنى للقبول في كليات الطب هذا العام مقاربة من الحد الأدنى لتنسيق العام الماضي في جميع كليات الطب، مشيرًا إلى اختفاء ظاهرة المجاميع العالية مثل العام الماضي، والتي كانت سائدة في السنوات الماضية.

وأضاف الخبير التربوي من ضمن توقعات تنسيق كليات الطب 2022 أن يرتفع الحد الأدنى للقبول عن تنسيق العام الماضي بدرجات قليلة للغاية لا تتجاوز 0.5%، مشيرًا إلى أن هذا الأمر سوف ينطبق على كليات الهندسة وكليات الأدبي في تنسيق الجامعات 2022.
وتوقع الدكتور تامر شوقي أن تدرج بعض كليات القمة في المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2022 بسبب انخفاض القبول في جميع الكليات العلمية والأدبية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.