من المقرر أن يتم الإعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021- 2022 وذلك في غضون يومين، وهذا بحسب للتصريحات الأخيرة للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن يتم إعلان النتيجة بنهاية الأسبوع الأول من أغسطس.

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022

من المتوقع أن تظهر نتيجة الثانوية العامة 2022 يوم السبت المقبل وذلك لما صرح به الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في الساعات القليلة الماضية.

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة

روابط الإستعلام عن النتيجة 

يمكن لكل الطلاب في المرحلة الثانوية الإطلاع على النتيجة فور الإعلان عنها رسمياً وإعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم من خلال الروابط التالية:

https://mwlana.com/thanwya/

https://natega.mwlana.com/

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة

حساب النسبة المئوية لنتيجة الثانوية العامة 2022

من المعروف أن النتيجة تأتي بالمجموع لكل مادة، كما يأتي المجموع الكلي للطالب 410 درجات.

كما يساوي الواحد في المائة 4.25 درجة، وعلى اساسها يحسب الطالب النسبة المئوية التي حصل عليها بنتيجة الثانوية العامة 2022 وذلك بالطريقة التالية:

ضرب المجموع الكلي الحاصل عليه الطالب في 100، ثم قسمته على 410 وهو مقدار المجموع الكلي؛ ليحصل على النسبة المئوية التي حصل عليها الطالب.

نتيجة الثانوية العامة
نسبة المئوية الثانوية العامة

موعد الأوائل الثانوية العامة 2022

كما أن من المُقرر أن يتم إعلان عن أوائل الثانوية العامة 2022 في اليوم الذي يسبق إعلان النتيجة لكافة الطلاب على مستوى جمهورية مصر العربية.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022
تظلمات الثانوية العامة 2022

تظلمات الثانوية العامة 2022

ومن المنتظر الإعلان عن موعد تظلمات النتيجة وذلك بالتزامن مع إعلان النتيجة للعام الدراسي 2022، كما أكدت وزارة التربية والتعليم أنها ستقوم پالإعلان عن شروط وآليات التقدم لتظلمات الثانوية العامة 2022، والتي من المفترض أن تبدأ بعد 15 يومًا من اليوم التالي من الإعلان عن النتيجة رسمياً.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس

تأجيل الدور الثاني  2022

كما قد شددت وزارة التربية والتعليم على أن أخر موعد لتلقي الأوراق الخاصة بطلاب الثانوية العامة 2022 لطلب تأجيل إمتحانات الدور الأول إلى الدور الثاني بالدرجات الفعلية للطلاب المتغيبين عن إمتحانات الدور الأول لظروف مرضية قهرية؛ أو الذين أصيبوا أثناء أداء الإمتحان هو 10 أغسطس 2022.

على أن تبدأ إمتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2022 يوم السبت الموافق 20 أغسطس الجاري، وتنتهي يوم الثلاثاء 30 من نفس الشهر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.