منذ أيام قليلة أعلنت الجهات المختصة بالمملكة العربية السعودية عن إعادة طرح تأشيرة مضيف 2022 بعد قرار إلغائها مع مطلع العام الجاري، ونشير إلى أن استخراج تأشيرة مضيف بالسعودية هي من ضمن الخدمات التي تقدمها المديرية العامة للجوازات في السعودية، والتي من خلالها يتمكن المقيم من استقبال أقاربه بالقدوم إلى المملكة  والمكوث حتى 90 يوما، ولكن بعد توافر عدد من الشروط.

تأشيرة مضيف 2022

أما عن تأشيرة مضيف فهي تعد محل اهتمام من قبل العديد، وخاصة وأنها توفر للمضيف عمل مناسك العمرة دون الحاجة إلى استخراج تأشيرة جديدة، وقد تم إعادة طرحها مؤخراً بعد إلغائها مع بداية العام الجاري، ويتم استخراجها من خلال منصة أبشر الإلكترونية التابع لوزارة الداخلية السعودية، وتسمح تأشيرة المقيم لحاملها حرية الانتقال بين محافظات ومدن المملكة كما يحق له تأجير مسكن بجانب العديد من المميزات.

شروط استخراج تأشيرة مضيف بالسعودية

وفي نفس السياق، تم وضع عدد من المعايير والشروط الواجب توافرها في حال الرغبة باستخراج تأشيرة مضيف 2022 بالسعودية وتتمثل فيما يلي:

  • يجب أن لا يقل عمل حامل تأشيرة مضيف عن 18 عام.
  • يحق للنساء الحصول على تأشيرة مضيف دون الإلتزام بتوفير محرم لهن، كما يحق لهم أداء مناسك العمرة طوال فترة التأشيرة.
  • يجب أن تكون هناك صلة قرابة بين المقيم “الضيف” و”المضيف” وتم تحديدها بالدرجة الأولى للقرابة.
  • كما يجب أن لا يكون الضيف من ضمن الأشخاص المطلوبين أمنياً بالمملكة العربية السعودية، أو من ضمن قائمة الأشخاص المحظور دخولهم إلى الأراضي السعودية.
  • مدة التأشيرة 3 شهور وتنتهي فوراً بانتهاء الزمن المحدد لها، ولذلك على المضيف مغادرة السعودية فور انتهاء تأشيرة مضيف 2022.
رسوم استخراج تأشيرة مضيف بالسعودية
رسوم استخراج تأشيرة مضيف بالسعودية

رسوم استخراج تأشيرة مضيف بالسعودية

وفي نفس السياق، فمن المقرر أن يكون قيمة رسوم استخراج تأشيرة مضيف 2022 بالسعودية 500 ريال سعودي عن كل فرد للإقامة بالمملكة مدة 3 أشهر 90 يوماً فقط، كما أن من حق الحاصل على تلك التأشيرة أداء مناسك العمرة دون أن يلتزم باستخراج تأشيرة جديدة.

للمقيم أن يستخرج عدد من تأشيرات المضيف لا يتجاوز عن 5 تأشيرات ويسمح بأن يتم استقبال المضيف 3 مرات بالأراضي السعودية في العام الواحد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.