بدأ العد التنازلي لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 الدور الأول، حيث يسود القلق والتوتر على الطلاب خوفاً من النتيجة التي من المقرر إعلانها صباح اليوم السبت الموافق 6 أغسطس الجاري، ويتم في البداية إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة في جميع الشعب “علمي علوم – علمي رياضة – أدبي” والاتصال بهم من قبل الدكتور طارق شوقي وزير التعليم وتهنئتهم.

نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم فقط

تعلن نتيجة أوائل الثانوية العامة 2022 في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم السبت، حيث يصل عدد الأوائل في كل شعبة إلى نحو 10 أوائل بالإضافة إلى أوائل طلاب الدمج، ويتم ترتيبهم وفقاً لعدة ضوابط حددتها وزارة التربية والتعليم وهي في البداية مجموع الدرجات في جميع المواد والمجموع الكلي، وفي حالة تساويهم يتم الجوء إلى الحروف الأبجدية التي تفصل الأمر في الترتيب.

من الجدير بالذكر أن صرح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي بأن نسب النجاح في نتيجة الثانوية العامة 2022 مقاربه للعام الماضي، والمجاميع لن تتخطى الـ 100% كما كان في الأعوام السابقة في ظل تطبيق النظام الجديد.

بالاسم نتيجة الشهادة الثانوية العامة 2022

ساعات قليلة وتعلو أصوات الفرحة والزغاريط في جميع البيوت المصرية التي لديها طالب في الثانوية العامة، والحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022 إلكترونياً أمر في غاية السهولة بدون الحاجة للذهاب إلى المدرسة، فقط قم بالدخول على الرابط الرسمي لوزارة التربية والتعليم هنا، أو عبر هذا الرابط، وأدخل رقم الجلوس الخاص بك، لتظهر لك النتيجة بالدرجات وحالة الطالب إما ناجح أو راسب.

تجدر الإشارة أن المجموع الكلي للثانوية العامة هو 410، وفي حالة رسوب الطالب في مادة أو مادتين يتم دخوله في امتحانات الدور الثاني، أما إذا رسب في ثلاثة مواد وأكثر فيعيد السنة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.