تسريب نتيجة الثانوية العامة 2022 التي اعتمدها أمس الجمعة وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي نتائج الثانوية العامة 2022 وظهورها صباح اليوم 6 أغسطس الجاري في تمام الساعة 10 صباحًا على الصفحة الرسمية للوزارة على الفيسبوك متضمنة نسب النجاح وأوائل الجمهورية.

تسريب نتيجة الثانوية العامة 2022

اعتمد مساء أمس وزير التعليم الدكتور طارق شوقي نتيجة الثانوية العامة 2022، وقد أوضحت المؤشرات العامة للنتيجة أن نسب النجاح العامة قد تخطت 74%، وتفوق الطالبات على الطلاب في حين نال طلاب شعبة علمي علوم على المراكز الأولى في قائمة أوائل الثانوية العامة.

كما تراجعت نسب النجاح في نتيجة الشعبة الأدبية، ونال عدد قليل من طلابها على مراكز في قائمة العشر الأوائل في الثانوية العامة على مستوى الجمهورية.

والجدير بالذكر أن الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم على الفيسبوك سوف تبث المؤتمر الصحفي للدكتور طارق شوقي للإعلان عن المؤشرات العامة لنتيجة الثانوية العامة 2022 وأسماء الطلاب الأوائل على مستوى الجمهورية.

اسماء أوائل الثانوية العامة 2022
اسماء أوائل الثانوية العامة 2022

استعلم عن نتيجة الثانوية العامة 2022 قبل أي حد بالاسم ورقم الجلوس

يستطيع أي طالب في الشهادة الثانوية بعد تسريب نتيجة الثانوية العامة 2022 الاستعلام عن نتيجته قبل ظهورها في الموعد المحدد من قبل وزارة التربية والتعليم من خلال اتباع هذه الخطوات البسيطة:

  • زيارة رابط تسريب نتيجة الثانوية العامة 2022 هنا.
  • اكتب الاسم ورقم الجلوس الخاص بك.
  • سجل رقم الهاتف والبريد الإلكتروني الخاصة بك، وفورًا سوف تصلك رسالة تحتوي على مجموع درجاتك في نتيجة الثانوية العامة.

لينك تظلمات الثانوية العامة 2022

بحسب وزارة التربية والتعليم أن لينك التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2022 سوف يفعل للطلاب المتضررين من النتيجة ثاني يوم من ظهورها ولمدة 15 يوم مقابل أن يسدد الطالب رسوم التظلم على كل مادة هي 300 جنيه في مكتب من مكاتب البريد المصري لصالح حساب تنمية المشروعات التعليمية.

وأوضحت الوزارة أن تحديد المواد التي سوف يتظلم عليها الطالب واستلام نتيجة التظلم سوف تتم بشكل إلكتروني، مشيرًا إلى إرسال نتيجة التظلم وصورة إلكترونية من نسخة إجابة الطالب مصححة ليتأكد من دقة التصحيح وليطمئن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.