صرح الأستاذ مجدي البدوي نائب رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال مصر، إن قرار دولة الكويت بإنهاء خدمة الوافدين حق مشروع للدولة الكويتية، وهذا القرار ليس مفاجأة، لأنه كان يوجد بعض المؤشرات التي تشير على ذلك، فما هو مصير العمالة المصرية بالكويت، هذا ما سوف نعرفه من خلال فقرات هذا المقال من موقع مولانا.

العمالة المصرية بالكويت
العمالة المصرية بالكويت

مصير العمالة المصرية بالكويت

وقد أضاف مجدي البدوي، خلال مداخلة هاتفية في أحدى البرامج التلفزيونية، أن حجم العمالة المصرية في دولة الكويت تصل إلى 1.8 مليون مصري، ويجري البحث حالياً على أفضل الوسائل للحفاظ على حقوق العمالة المصرية بالكويت  قبل عودتهم إلى مصر، وأشار إلي أن هناك خطة للعمل على “تكويت” الوظائف في الكويت والإستغناء عن العمالة الوافدة.

كما صرح “البدوي” وأكد أن وزارة القوى العاملة تعمل الآن على حصر العمالة المصرية التي يمكن أن يتم الإستغناء عنها، وصرح أيضاً أن من وقت لآخر تستغني دولة الكويت عن العمالة التي تنتهي عقودها.

العمالة المصرية بالكويت
العمالة المصرية بالكويت

وقد صرح قائلاً: “هذا الإجراء يشمل كل الجنسيات الوافدة بالكويت بما فيها المصريون، والتأثير على العمالة المصرية بالكويت سيكون كبيرًا كون المصريين هناك يقدرون بالآلاف، ويعملون في جميع المهن”.

 

 

وتابع مجدي البدوي تصريحاته بأن العاملين في البلديات هم أول فئة ستطبق عليها قرار الإستغناء في المرحلة الأولى من عملية إنهاء خدمة الوافدين ويأتي بعد ذلك مرحلتين أخرتين، وقد أوضح أنه كل 6 أشهر سيتم الإستغناء عن 33% من حجم العمالة الوافدة في الكويت بالنسبة لجميع الجنسيات بشكل عام.

العمالة المصرية بالكويت
العمالة المصرية 

وأوضح أيضاً نائب رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال مصر، أن إنهاء خدمة الوافدين وتطبيق قرار الإستغناء عن المصريين في الكويت سيؤثر بالتالي على أرقام تحويلات المصريين من الخارج إلى داخل مصر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *