وزارة التعليم السعودية تضيف مقرر المعرفة المالية للصف الأول الثانوي، تعتزم وزارة التعليم، تدريس مقرر المعرفة المالية للصف الأول الثانوي وتحديدا في الفصل الثالث من العام الدراسي القادم الذي يبدأ مطلع الشهر المقبل، فما هي تفاصيل الأمر و المقررات المزمع إضافتها، وذلك في إطار تطوير نظم التعليم الذي تتبعه الوزارة منذ عامين، ليتوائم مع رؤية المملكة 2030.

المعرفة المالية
المعرفة المالية

وزارة التعليم السعودية تضيف مقرر المعرفة المالية للصف الأول الثانوي

وقد اعتزمت التعليم السعودية أن تضيف مقرر المعرفه المالية، المنهج المقرر يشمل في مادة المعرفه المالية موضوعات الاستهلاك والادخار الدخل والاستثمار إلى جانب إدارة المخاطر والتأمين، وموضوعات الائتمان والديون.

المعرفة المالية
المعرفة الماليه

وقد أوضح المختص في الشأن التعليمي، عبدالله السلطان، في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن وزارة التعليم تُجري تعديل على مقررات السنة الأولى المشتركة في مسارات الثانوية، حيث تم إلغاء مقرر علم البيئة ١-٢ في الفصل الثالث السنة واستبداله بمقرر المعرفة المالية.

المعرفة المالية
المعرفة المالية

التقويم الدراسي 1444 للجامعات السعودية

وفي سياق متصل فقد قد وضعت التعليم السعودية بعضا من التعديلات والقرارات الجديدة على التقويم الدراسي ١٤٤٤ للجامعات، وقد جاءت وفقا لما يلي

  • أقرت الجامعات السعودية لنظام الثلاث فصول دراسية، ويتكون الفصل الدراسي الواحد من 13 أسبوع دراسي
  • تتم العودة إلى المدارس والجامعات بنظام الحضور الفعلي بعد اعتماده بشكل رسمي، إضافة إلى التعليم الرقمي
  • تقرر أيام الدراسة الفعلية بعد تطبيق نظام الفصل الدراسي الثالث
  • يشترط حصول الطلاب للحضور الفعلي بالمدارس والجامعات على لقاح التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد
  • يتم حصول الطلاب على أيام الإجازات المطولة بعد تطبيق نظام الفصول الدراسية، ما يسمح بالحصول على إجازة في نهاية كل فصل دراسي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *