الكثير من المواطنين الذين يرغبوا للتقديم في برنامج حساب المواطن يتسألون عن الفرق بين الأهلية والإستحقاق في حساب المواطن، وهذا بسبب إن هناك الكثير من المواطنين الذين يستوفوا كافة الشروط المطلوبة ولكنهم لم يحصلوا حتى الآن على أي دعم، تعرفوا معنا في هذا المقال على تفاصيل أكثر عن هذا الخبر.

الأهلية والإستحقاق
الأهلية والإستحقاق

ما هو الفرق بين الأهلية والإستحقاق

من المعروف أن برنامج حساب المواطن يقدم الدعم المالي لكل المستحقين من الأسر الأكثر إحتياجاً والتي تساعدهم على عيش حياة كريمة في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة التي تمر على المملكة، لذلك سنعرفكم على الفرق بين الأهلية والإستحقاق في برنامج حساب المواطن

كما أن من المعروف أن هذا البرنامج يقدم المساعدة لكل المتقدمين سواء من الأرامل أو المطلقين أو العذاب وأيضاً سواء كانوا رجال أو سيدات، ولكن الكثير يختلط عليهم الأمر خاصة في شروط الأهلية أو شروط الإستحقاق.

تختلف شروط الأهلية عن شروط الإستحقاق في برنامج حساب المواطن، سنعرض عليكم كافة الشروط حتى تتمكنوا من التفريق بينهم فيما بعد.

الأهلية والإستحقاق
الأهلية والإستحقاق

شروط الأهلية في حساب المواطن

  • يجب على المتقدم أن يكون سعودي الجنسية ومقيم على أراضيها، ولكن بإستثناء حاملين بطاقات التنقل أو الزوجة الأجنبية غير السعودية المتزوجة من مواطن سعودي، أو السيدة الأجنبية ولديها أبناء سعوديين.
  • يجب أن يكون المتقدم مقيم في المملكة، على أن يقيم خارج البلاد لمدة لا تتجاوز 90 يوم في العام السابق عن التقديم
  • لا يكون لدى المتقدم أي دور الإيواء أو الرعاية في المملكة .
  • يجب أن تقوم بإدخال كافة البيانات المطلوبة على الموقع الإلكتروني الرسمي لحساب المواطن من خلال هذا الرابط  على أن تكون البيانات مطابقة للبيانات الموجودة في الجهات الرسمية.
الأهلية والإستحقاق
الأهلية والإستحقاق

شروط الإستحقاق في حساب المواطن

  • فقط يتم القبول في الإنضمام إلى برنامج حساب المواطن بناء على عدد أفراد الأسرة وسن كل فرد في الأسرة.
  • إلى جانب مجموع الدخل الشهري للأسرة.
الأهلية والإستحقاق
الأهلية والإستحقاق

موعد صرف دعم حساب المواطن شهر صفر 1444

سيتم صرف مبلغ الدعم الشهري وإيداعها في الحسابات البنكية في يوم 10 من كل شهر، إلا ان هذا الشهر سيتم تأجيل الصرف لليوم واحد فقط، بحيث يتم صرف الدعم يوم 11 سبتمبر 2022.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *