أعلنت وزارة التعليم حقيقة الأنباء المتداولة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بشأن صرف 2900 جنيه دعمًا للمواطنين المشاركين في محو الأمية، والتشجيع على التعليم، وقد كان المنشور في هذه الصفحات توضح أن الوزارة تعلن عن صرف هذا المبلغ تحفيزيًا للمواطنين على التعلم.

حقيقة صرف وزارة التعليم دعم 2900 جنيه لكل مواطن

كذب مصدر مسؤول في وزارة التعليم الشائعات المترددة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بشأن صرف 2900 جنيه لكل مواطن تحفيزيًا منها للتعليم ومحو الأمية.

منوهة على المواطنين بضرورة عدم الانسياق وتداول الأخبار الكاذبة على صفحات التواصل الاجتماعي إلا بعد التأكد من صحتها من خلال قنوات اتصالها الرسمية سواء من خلال موقع الوزارة الرسمي أو صفحة الوزارة على الفيسبوك.

وزارة التعليم تكشف حقيقة صرف 2900 جنيه
وزارة التعليم تكشف حقيقة صرف 2900 جنيه

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2023

وفي نفس السياق أوضح المصدر أن وزير التعليم الدكتور رضا حجازي قد اعتمد الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد الذي سوف يبدأ اعتبارًا من 1 أكتوبر المقبل في جميع المدارس الحكومية والرسمية واللغات.

وقد أوضحت وزارة التعليم أن مدة الدراسة سوف تكون 194 يوم؛ حيث سيكون الفصل الدراسي الأول من يوم 1 أكتوبر أن تكون مدة الدراسة في الفصل الدراسي الأول نحو 98 يومًا على أن يحذف منها أيام الجمعة والإجازة الرسمية، وعلى أن تنطلق امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم 14 يناير لطلاب النقل والشهادة الإعدادية.

ويبدأ امتحانات الفصل النقل والشهادة الإعدادية اعتبارًا من يوم 3 يونيو الجاري، أن تكون مدة الدراسة في هذا الفصل 96 يوم على أن تكون امتحانات الثانوية العامة 2023 يوم 10 يونيو المقبل، وأن تكون امتحانات الدبلومات الفنية يوم 8 يوليو المقبل.

والجدير بالذكر أن وزارة التعليم نظمت في الأسابيع الماضية عدد من الدورات التدريبية على نظام التعليم الجديد لمعلمي الخامس الابتدائي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *