أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن مصروفات المدارس الحكومية للعام الدراسي الجديد 2023/2022، وذلك بداية من مرحلة رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية، كما تم تحديد كافة الغرامات والاشتراكات وذلك مقابل كافة الخدمات الإضافية التي يحصل عليها الطلاب والطالبات في مختلف المراحل التعليمية بنوعيها الفني والعام، إليكم تفاصيل المصروفات التي أعلنتها الوزارة.

مصروفات المدارس
مصروفات المدارس

تفاصيل مصروفات المدارس الحكومية 2022- 2023

وقد أوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن مصروفات المدارس الحكومية للعام الدراسي 2022/2023، والتي وصلت إلى 305 جنيهات للصفوف من مرحلة رياض الأطفال حتى مرحلة الخامس الابتدائي.

كما بلغت مصروفات من الصفوف من السادس الإبتدائي حتى الثالث الإعدادي إلى 205جنية مصري، و 520 جنيهًا للصف الأول الثانوي العام.

مصروفات المدارس الحكومية 2022 في مصر
مصروفات المدارس الحكومية 2022 في مصر

كما أضاف «حجازي» أن مصاريف المدراس الحكومية وصلت للصف الثاني الثانوي والصف الثالث الثانوي العام إلى 505 جنيهات.

أما مصروفات الصف الأول الثانوي الفني بكافة أنواعه وأنظمته سواء ثلاثة سنوات أو خمس سنوات والتي وصلت إلى 220 جنية، و205 جنيه في باقي صفوف التعليم الثانوي الفني بكافة أنواعها وأنظمتها سواء (3-5) سنوات.

مصروفات المدارس
مصروفات المدارس

كيفية تقسيط المصروفات

قد أعلنت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن يحق لكافة الطلاب والطالبات في جميع المراحل التعليمية المختلفة تقسيط المصاريف على ثلاثة أقساط ودفعات وهم (القسط الأول في شهر أكتوبر- القسط الثاني في شهر يناير 2023 – القسط الثالث في شهر مارس 2023).

وقد صرح الوزير أنه يتم تسديد أقساط مصاريف المدارس الحكومية للعام الدراسي الجديد يتم من خلال حساب صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية، وذلك من خلال منافذ التحصيل الإلكتروني المتعاقد معها، وأيضا من خلال مكاتب البريد الموجودة في جميع أنحاء الجمهورية وذلك بإستخدام الرقم القومي الخاص بالطالب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *