سلم الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين وأمير منطقة مكة المكرمة جائزة المركز الأول في مسابقة الملك عبد العزيز الدولية نيابة عن خادم الحرمين الشريفين “الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود” للفائز “بلال السيد محمد السنهوري” وهو مصري الجنسية وهي جائزة في حفظ القرآن الكريم كاملاً مع حسن الأداء والتجويد بالقراءات السبع المتواترة من طريقي الشاطبية والتيسير.

مسابقة الملك عبد العزيز الدولية
مسابقة الملك عبد العزيز الدولية

تفاصيل مسابقة الملك عبد العزيز الدولية

وجاءت مسابقة الملك عبد العزيز الدولية في دولتها الـ 42 في حفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره المسابقة تنظمها وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد والمتمثلة في الأمانة العامة لمسابقة القرآن الكريم المحلية والدولية، حيث شارك في هذه المسابقة 153 متسابق قدموا من 111 دولة مختلفة.

كما أختتمت المسابقة بحفل تسليم الجوائز النقدية في المراكز المختلفة في فروع المسابقة الخمس وذلك بإجمالي 2.700.000 ريال سعودي، وذلك بفوز متسابق مصري الجنسية بالمركز الأول في الفرع أول من المسابقة، وقد فاز بالمركز الثاني المتسابق “عثمان عبد الحميد كال” سوداني الجنسية، أما عن المركز الثالث فقد حصل  عليه “محمد بم إبراهيم إدريس” وهو من المملكة العربية السعودية.

مسابقة الملك عبد العزيز الدولية
مسابقة الملك عبد العزيز الدولية

أما بالنسبة لنتائج الفرع الثاني في حفظ القرآن الكريم كاملاً مع حسن الأداء والتجويد وتفسير مفردات القرآن الكريم كاملاً، فقد حثل على المركز الأول “محمد علي عمروف” من جمهورية قيرغيزيا، وفي المركز الثاني من “خالد بن سليمان البركاتي” من المملكة العربية السعودية، والمركز الثالث “عبدالرحمن بديع مطهر مكرد كليب” من مملكة البحرين.

وعن نتائج الفرع الثالث في حفظ القرآن الكريم مع حسن الأداء والتجويد، فقد حصل على المركز الأول “أحمد عشيري” مغربي الجنسية، وحصل على المركز الثاني “زهران عوزان” من جمهورية إندونيسيا، أما المركز الثالث “عبد الله انجاي” من جمهورية جامبيا.

وجاءت نتائج الفرع الرابع حفظ 15 جزءاً متتالية مع حسن الأداء والتجويد كما يلي: فقد حصل على المركز الأول “زياد محمد خليل حبيش” ليبي الجنسية، والمركز الثاني “عبدالرحمن موسى عبدالله” من جمهورية كينيا، أما المركز الثالث “صالح أحمد تكريم” من جمهورية بنجلاديش الشعبية.

مسابقة الملك عبد العزيز الدولية
مسابقة الملك عبد العزيز الدولية

وعن الفرع الخامس (حفظ خمسة أجزاء متتالية) مع حسن الأداء والتجويد وهي جائزة خاصة بمرشحي الدول غير ذات العضوية في منظمة التعاون الإسلامي، فقد حصل على المركز الأول “أحمد ساموه” من مملكة تايلند، والمركز الثاني “إدريس محمد زين” من جمهورية أفريقيا الوسطى، والمركز الثالث “أمين كنعان” من جمهورية ألمانيا الاتحادية.

كما تم إلتقاط الصور التذكارية لكافة الفائزين مع مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، وفي النهاية تم تكريم رئيس وأعضاء لجنة التحكيم في المسابقة وتم تسليم هدايا تذكارية لهذه المناسبة لهم وتكريماً لجهودهم .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *