شهادات الاستثمار في بنك مصر من أكثر الأمور التي تشغل بال المصريين في الوقت الحالي، خاصة أن بنك مصر يوفر العديد من أنواع الشهادات والتي يستهدف بها مختلف الفئات من الأشخاص الراغبين في الاستثمار أو في الادخار، وتعتبر شهادات الاستثمار في بنك مصر الأفضل بالنسبة للجمهور، فأيًا كانت ميزانيتك أو قدرتك يمكنك أن تختار شهادات الاستثمار في بنك مصر للادخار فيها.

أعلى عائد شهادات البنك الأهلي 2022
أعلى عائد شهادات البنك الأهلي 2022

شهادات الاستثمار في بنك مصر

هناك الكثير من أنواع شهادات الاستثمار في بنك مصر والتي سنتحدث عنها بالتفاصيل فيما يلي:

شهادة القمة؛ تعتبر الشهادة الأكثر شهرة، وتصدر للأشخاص الطبيعيين، مدتها ثلاث سنوات، والحد الأدنى فيها 1000 جنيه مصري، معدل الربح ثابت ويمكن استرداد القيمة، كذلك يمكنك استرداد قيمة الشهادة حسب البنود والأحكام الخاصة بالاسترداد وأخيرًا يمكنك الاقتراض من البنك بضمان الشهادة.

شهادة الادخار ذات العائد الثابت لـ 5 سنوات

تصدر هذه الشهادة للأشخاص الطبيعيين وتبلغ مدة الشهادة خمسة سنوات، والحد الأدنى لشراء هذه الشهادة هو 1200 جنيه ومضاعفاتها، وذلك للعائد الشهري، بينما للعائد السنوي فالحد الأدنى للشهادة هو 1000 جنيه ومضعفاتها، ويصرف العائد بشكل ثابت سواء شهريًا أو سنويُا، ويمكن استرداد قيمة الشهادة أو جزء منها بعد مرور ستة شهور على تاريخ إصدارها.

شهادة الادخار ذات العائد الثابت لمدة سبعة سنوات

وتصدر هذه الشهادة للأفراد الطبيعيين لمدة لا تقل عن سبع سنوات، والحد الأدنى لهذه الشهادة هو 750 جنيه ومضعفاتها، وهي شهادة بمعدل ثابت يتم صرف شهريًا، ويمكن استرداد الشهادة أو جزء منها بعد 6 شهور.

انواع شهادات الاستثمار في بنك مصر
انواع شهادات الاستثمار في بنك مصر

الشهادة الثلاثية ذات العائد المتغير الشهري

وتصدر هذه الشهادة للأفراد الطبيعيين ومدتها ثلاث سنوات، والحد الأدنى لشراء هذه الشهادة هو 500 جنيه ومضعفاتها، والعائد للشهادة متغير يصرف كل شهر، ويمكن استرداد الشهادة أو جزء منها بعد مرور 6 أشهر من تاريخ الإصدار، ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة.

الشهادة الثلاثية ذات العائد المتغير الربع سنوي

وتصدر تلك الشهادة للأفراد الطبيعيين فقط، ومدتها أيضًا ثلاث سنوات، والحد الأدنى للشراء هو ألف جنيه مصري، والربح عائد متغير يصرف كل ثلاثة شهور، ويمكن استرداد الشهادة أو جزء منها بعد 6 أشهر، كذلك يمكن الاقتراض بضمان الشهادة.

شهادة الاختيار ذات العائد التراكمي

تصدر الشهادة للأفراد الطبيعيين ومدتها تتراوح ما بين 5 إلى عشر سنوات، وتبدأ من 1000 جنيه مصري ومضعفاتها، والشهادة ذات عائد تراكمي يصرف بنهاية مدة الشهادة مع القيمة الشرائية المدفوعة بحيث يحصل العميل على القيمة الإسمية في تاريخ الاستحقاق، ويمكن استرداد قيمة الشهادة بعد مرور 12 شهرًا من تاريخ إصدار الشهادة، ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة.

أسعار فوائد شهادات الاستثمار بنك مصر

شهادة  أمان المصريين

أخر نوع من أنواع شهادات الاستثمار في بنك مصر هي شهادة أمان مصر، وهي شهادة ادخارية مدتها ثلاثة سنوات ويتم تجديدها تلقائيًا لمدتين فقط، ويقوم البنك بإصدارها من أجل المساهمة في مشروع الشمول المالي، وتشمل الشهادة وثيقة تأمين على الحياة بالإضافة إلى إمكانية الحصول على الكثير من الجوائز القيمة.. ومن أبرز خصائص شهادة أمان المصريين التالي:

  1. تصدر للأشخاص الطبعيين من سن 18 إلى 59 سنة
  2. مدة الشهادة 3 سنوات
  3. تصدر الشهادة بقيمة 500 جنيه ومضاعفاتها وأقصى حد لها 2500 جنيه
  4. يتم الصرف من خلال حساب العميل الحالي
  5. لا يمكن الاقتراض بضمان الشهادة
  6. يمكن أن تربح جوائز مالية تصل إلى 10 آلاف جنيه مصري
  7. يمكن استرداد الشهادة في أي وقت
  8. يتم صرف التعويضات للورثة المستحقين أو المستفيدين من شركة مصر لتأمينات الحياة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *