حاسبة الحمل بالاسابيع والاشهر وهي من أهم الطرق التي يمكن بها للمرأة الحامل الاسترشاد بها خلال رحلة الحمل، نعم رحلة تستمر تسعة أشهر لكن للأسف تمر على الأمر وكأنها أعوام، فهناك الكثير من التقلبات والتغيرات والأعراض التي تمر بها الأم خلال تلك الرحلة، والتي تجعلها تلجأ إلى حاسبة الحمل بالاسابيع والاشهر والتي من شأنها أن تعرفها الكثير عن رحلتها وطبيعة المرحلة التي تمر بها.

حاسبة الحمل بالاسابيع والاشهر
حاسبة الحمل بالاسابيع والاشهر

حاسبة الحمل بالاسابيع والاشهر

الاهتمام باستخدام حاسبة الحمل بالاسابيع والاشهر أمر ضروري لكل أم، حيث أن حاسبة الحمل بالاسابيع والاشهر تساعدك لمعرفة الكثير من الأشياء، أهمها العقاقير الطبية التي يجب تناولها – بالطبع تحت إشراف الطبيب- في كل مرحلة، خاصة في المراحل الأولى، والتي لابد فيها أن تحصل الأم على فوليك أسيد والذي يساعد في منع الولادة المبكرة أو حدوث تشوهات الأجنة.

بالإضافة إلى أن حاسبة الحمل بالاسابيع والاشهر تساعد الأم على توقع موعد الولادة الخاص بها، وبالتالي الاستعداد لهذا الوقت، وتجنب الأمور التي يمكن أن تؤذي الأم أو الجنين في تلك الفترة.

حاسبة الحمل والولادة
حاسبة الحمل والولادة

كيفية استخدام حاسبة الحمل بالاسابيع والاشهر؟

حسنًا تفضل الكثير من الأمهات استخدام حاسبة الحمل بالاسابيع والاشهر وذلك لأن أشهر الحمل عبارة عن أربعة أسابيع – 28 يوم – وبالتالي لا تتماشى مع تعداد الأشهر الطبيعية سواء 30 يوم أو 31 يوم، ومن هنا لابد أن تعتمد الأم أيضًا على حساب عدد الأسابيع، حيث يمكن أن تمتد مدة الحمل إلى 40 أسبوع في بعض الحالات، ويمكن للأم أن تلد بداية من الأسبوع السادس والثلاثين، وهذه الفترة تعتبر الأكثر أمان للطفل كي لا يحتاج إلى الدخول إلى حضان.

وينقسم الحمل إلى ثلاث أقسام، الثلث الأول من الشهر الأول للحمل وحتى نهاية الشهر الثالث، أو من الأسبوع الأول وحتى منتصف الأسبوع الثالث عشر، بينما الثلث الثاني من الحمل من الشهر الرابع إلى نهاية السادس، أو من منتصف الأسبوع الثالث عشر إلى منتصف الأسبوع السادس والعشرين، أما الثلث الثالث والأخير فيبدأ من الشهر السابع إلى الشهر التاسع والأخير في الحمل، أو من منتصف الأسبوع السادس والعشرين وقد يستمر إلى الأسبوع الأربعين.

ويمكنك الاعتماد على موعد أخر دورة شهرية لحساب مدة حملك، ولكن لحسن الحظ هناك طرق أسهل أصبحت متوفرة الآن، وهي من خلال تطبيقات حساب الحمل، وأشهرها:

  1. حاسبة الحمل لمتابعة الحمل
  2. مامي آب تطبيق الأم
  3. Pregnancy and Due Date Tracker

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *