بالتزامن مع إقتراب موعد بداية العام الدراسي الجديد 2022- 2023، على كافة الطلبة والطالبات الدخول على رابط بوابة الجامعة الهاشمية وذلك للإستعلام عن القبول والتسجيل للجامعة الهاشمية، وذلك في حالة رغبة الطلاب الذين إجتازوا إمتحانات الثانوية العامة لالتحاق بأحد الكليات المتاحة في الجامعة الهاشمية، سنشرح بالتفصيل خطوات التسجيل بالرابط الرسمي.

بوابة الجامعة الهاشمية
بوابة الجامعة الهاشمية

رابط بوابة الجامعة الهاشمية 

تم إنشاء رابط بوابة الجامعة الهاشمية وذلك للقبول والتسجيل للطلاب الراغبين في الإلتحاق بالجامعة في العام الدراسي الجديد ، حيث أوضحت إدارة الجامعة عدد من الخطوات السهلة والبسيطة للتقديم والتسجيل في هذه الجامعة، فقط أتبعوا الخطوات التالية:

  1. أولا يجب على الطالب الدخول إلى الصفحة بوابة الجامعة من خلال الرابط التالي:
  2. ثم يقوم بإدخال رقم الطالب الجامعي الخاص به بشكل صحيح.
  3. بعد ذلك يجب إدخال كلمة المرور بشكل صحيح ودقيق، ستكون إما بالرقم الوطني ورقم المقعد أو نفس رقم الجامعة ويمكن تغييرها في وقت لاحق
  4. بعد ذلك يجب دفع كافة الرسوم والتكاليف المالية المطلوبة عن طريق الدخول إلى صفحة الخدمات المالية، حيث يجب دفع كل المستحقات المالية قبل إجراء عملية التسجيل وقبل التقدم لإمتحانات المستوى أو القدرات مع مراعاة مجموعة من الآليات سنوضحها لكم في الفقرات التالية.
بوابة الجامعة الهاشمية
بوابة الجامعة الهاشمية

أليات ومعايير التقديم في الجامعة 

  • تعطى الأولوية الإلتحاق في الجامعة  لطلاب المدارس الثانوية للعام الحالي 2022-2023.
  • كما سيتم إلغاء الترشيح للقبول لأي طالب في حالة عدم كفاية أو ظهور خطأ في البيانات الواردة في التطبيق الإلكتروني أو اثناء التقديم، ويتحمل الطالب كافة المسؤولية عن ذلك.
  • كما لا يُسمح لأي طالب تم طرده أكاديميًا من أحد التخصصات الموجودة في الجامعة أن يتم قبوله مرة أخرى.
  • يجب تقديم كافة الأوراق والمستندات المطلوبة إلى مسجل الكلية / وحدة القبول والتسجيل وذلك للطلاب الحاصلين على شهادات غير أردنية.
بوابة الجامعة الهاشمية
بوابة الجامعة الهاشمية
  • الاختبارات التي تقام إجبارية لكافة الطلاب والطالبات المقبولين في الفصل الدراسي الثاني، ولن يُسمح للطلاب في التسجيل في أي من المواد الدراسية إلا بعد إجتياز إمتحانات المستوى.
  • كما سيتم تسجيل التقويم الأكاديمي للطلاب الذين دفعوا وقدموا كافة المستندات والأوراق وتقدموا لأداء إمتحانات المستوى إلكترونيًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *