أوضحت مصادر مسؤولة في وزارة التعليم السودانية عن موعد نتيجة الشهادة السودانية 2022 عبر الموقع الإلكتروني للوزارة خاصة بعد انتهاء أعمال الكنترول من تصحيح الأوراق الامتحانية لطلاب الصف الثالث الثانوي، ورصد الدرجات في كشوف الأسماء بعد تدقيقها بدقة شديدة.

موعد نتيجة الشهادة السودانية 2022

أوضحت مصادر مسؤولة في وزارة التعليم السودانية أن لجان الكنترول قد انتهت من عمليات رصد درجات الطلاب في الأوراق الامتحانية بكشوف الأسماء بعد تدقيقها ومراجعتها بدقة شديدة؛ ليحصل كل طالب على درجته الأصلية بجميع المواد.

تتوقع المصادر أن يكون موعد نتيجة الشهادة السودانية 2022 يوم 27 سبتمبر الجاري فور اعتمادها من الوزارة على أن تظهر فورًا عبر موقع وزارة التعليم السودانية الإلكتروني خاصة بعد توضيح الوزارة أن تظهر النتيجة في أواخر شهر سبتمبر الجاري.

وأوضحت المصادر أن السبب الرئيسي في تأخر ظهور نتيجة الصف الثالث الثانوي 2022 هو تأخر مصححي مادة الرياضيات عن تصحيح الأوراق الامتحانية للطلاب لعدم حصولهم على مستحقاتهم المالية من المشاركة في أعمال التصحيح.

Screenshot 2022 09 25 at 20 18 31 8 وزارة التربية والتعليم السودان Facebook

الاستعلام عن نتيجة الشهادة السودانية 2022

أوضحت المصادر فور تحديد موعد نتيجة الشهادة السودانية 2022 فور اعتمادها من الأستاذ محمود سر الختم الحوري المكلف بأعمال وزير التعليم السوداني يستطيع أي طالب معرفة النسبة المئوية ودرجاته في النتيجة من خلال موقع وزارة التعليم السودانية الإلكتروني واتباع هذه الخطوات البسيطة:

  • زيارة رابط الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم السودانية من هنا.

Screenshot 2022 09 25 at 20 11 41 نتيجة إمتحانات الشهادة الثانوية للعام 2020م

  • اضغط على أيقونة نتيجة الشهادة الثانوية 2022 من القائمة الرئيسية.
  • دون البيانات الشخصية الخاصة بالطالب ومنها رقم الجلوس في الامتحانات.
  • خلال ثواني بعد الضغط على أيقونة استعلم سوف تظهر لك التفاصيل الكاملة للنتيجة.

ومع الانتهاء من نشر موعد ظهور نتيجة الشهادة السودانية 2022، دعنا نتعرف هل تتوفر النتيجة بالاسم فقط؟
لا تتردد بالتعليق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *