الملابس من اكثر الاشياء التي تترعض للبقع الصعبة والأوساخ التي لا يمكن القضاء عليها بالطرق العادية، وخصوصاً ملابس الأطفال وملابس المطبخ التي دائماص ما تتلطخ ببيقع الزيت الصعبة، لذا نقدم لك طريقة سحرية لإزالة بقع الزيت من الملابس بكل سهولة وبدون أي ضرر على قطعة الملابس، فأنا أعلم جيداً أن هناك بعض الملابس التي تعد من القطع المميزة في الدولاب والتي لا يمكنك الاستغناء عنها تحت أي ظرف.

طريقة سحرية لإزالة بقع الزيت من الملابس بكل سهولة

هناك العديد من الطرق التي تخلصك من بقعة الزيت بدون حدوث أي ضرر لقطعة الملابس أو تغيير في لونها، ومن اهم تلك الطرق هي:

سائل غسيل الأطباق

ضعي سائل الطباق على البقعة ثم افركيها جيداً باستخدام فرشاة أسنان ناعمة، ثم ثومي بوضعها لمدة 60 دقيقة في ماء ساخن، ثم ضعيها في الغسالة، وتعتبر تلك طريقة سحرية لإزالة بقع الزيت من الملابس بكل سهولة ويسر وبدون أي تكاليف خارجية.

مزيل البقع

إزالة بقع الزيت من الملابس
إزالة بقع الزيت من الملابس

يعتبر مزيل البقع الكيميائي الذي يتم شراؤه من أياً المحلات التجارية أو محلات المنظفات من اهم الطرق الفعالة في  تنظيف البقع وخصوصاً بقعة الزيت، ما عليك سوى اتباع التعليمات التي توجد على العلبة أو الكيس الخاص بالمحلول.

بيكربونات الصوديوم

تعد بيكربونات الصوديوم طريقة سحرية لإزالة بقع الزيت من الملابس بكل سهولة، قم بوضع بيكربونات الصوديةوم على البقعة مع قليل من الخل ثم اتركيها حتى تزول البقعة تماماً ، ثم ضعي القليل من بيكربونات الصوديوم في الغسالة وضعي قطعة الملابس في الغسالة لإزالة البقعة بكل سهولة.

الخل

يوجد الخل في كل منزل حيث له الكثير من الاستخدامات داخل الطعام، كما أنه يعمل على تنظيف البقع من على الملابس ومنها بقعة الزيت المستعصية والتخلص من رائحته الكريهة في الملابس أيضاً، ضعي كوب من الخل إذا كانت الملابس ذات لون أبيض وضعي البقعة بداخلها، أما إذا كانت الملابس ملونة قومي بوضع البقعة داخل الخل المضاف إليه ماء ساخن واتركيها لمدة نصف ساعة ثم افركيها بلطف وضعيها في الغسالة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *