حددت وزارة التعليم طريقة دفع مصاريف المدارس إلكتروني لجميع المراحل التعليمية خلال العام الدراسي الجديد، وذلك بعد صدور القرار الوزاري الجديد بتقسيط تسديد المصروفات الدراسية على هيئة أقساط شهرية سواء بالمدارس الحكومية أو الرسمية بهدف التيسير والتسهيل على ولي الأمر.

طريقة دفع مصاريف المدارس إلكتروني 2022-2023

بحسب بيان وزارة التعليم أن هناك كود لدفع المصروفات الدراسية في نظام فوري يستطيع من خلاله ولي الأمر تسديد مصروفات العام الدراسي الجديد، وذلك بهدف التيسير على أولياء الأمور.

وأوضحت الوزارة أن طريقة دفع مصاريف المدارس إلكتروني هي جزء من خطتها المعدة للتحول الرقمي في جميع معاملات الوزارة لتحقيق رؤية مصر 2030.

كود دفع مصاريف المدارس من فوري 2022

خصصت وزارة التعليم في طريقة دفع مصاريف المدارس إلكتروني عبر فوري كود لتسديد المصروفات كاملة، وكود ثاني لتسديد المصروفات بنظام الأقساط خلال العام الدراسي.

وقد كانت الأكواد المحددة لدفع المصروفات الدراسية لجميع المراحل التعليمية كالتالي:

  • كود تسديد المصروفات الدراسية كاملة على رقم 666.
  • كود تسديد المصروفات في فوري نظام الأقساط على رقم 66609.

ويشمل كود دفع المصاريف من فوري على كافة بيانات الطالب مثل اسم الطالب رباعي والمرحلة التعليمية الملتحق بها، واسم المدرسة، وعنوان سكنه.

ونوهت الوزارة بضرورة حفظ الطالب أو ولي الأمر كود دفع المصروفات المدرسية وإيصال التسديد حتى يسلم إلى الشؤون الإدارية في المدرسة الملتحق بها.

قيمة مصاريف المدارس 2022-2023

أوضحت وزارة التعليم عن طريقة دفع مصاريف المدارس إلكتروني سواء للمدارس الحكومية أو التجريبية 2022 على نظام الأقساط حيث يسدد ولي الأمر قيمة المصروفات على 3 أقساط شهرية طوال العام الدراسي كالتالي:

والجدير بالذكر أن وزارة التعليم حددت فئات الطلاب المستثناة من تسديد المصاريف المدرسية للعام الدراسي الجديد كما جعلت أبناء العاملين في الوزارة يسدد لهم نصف المصاريف المدرسية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *