أعلنت هيئة الطبيعة والمتنزهات الإسرائيلية في بيان لها عن الكثير من إستغاثت فيه تبين غزو البرص المصري بكثرة في مناطق جنوب إسرائيل، وأكدت أنه يمثل خطرًا حقيقيًا على سلامة المستوطنين في هذه المناطق حيث إنه يتكاثر سريعاً، إليكم تفاصيل الخبر في الفقرات التالية.

غزو البرص المصري
غزو البرص المصري

تفاصيل غزو البرص المصري للأراضي المحتلة

وقد أضافت الهيئة في بيانها عن غزو البرص المصري الذي ظهر اليوم أمس في أراضي إسرائيل يعد أحدى أنواع الأبراص العدوانية، الحيث يشكل خطورة شديدة على كافة المحاصيل الزراعية، كما أنه يقوم بقضاء حاجته على الأطعمة داخل المنازل، وقد صرحت الهيئة أنها تستعين حالياُ بسكان مدينة وادي عربة لمعرفة أماكن تواجد هذه الأبراص.

كما ذكرت صحيفة يديعوت إحرنوت الإسرائيلية أن البروفيسور “شاي ميري” من جامعة تل أبيب، إنه صرح أن البرص المصري يهدد بشكل كبير على النظام البيئي، فأنه يأكل الكائنات الأخرى أيضاً مثل أنواع الجربيل ومفصليات الأخرى وغيرها.

غزو البرص المصري
غزو البرص المصري

حيث نشرت الصحيفة أن البرص المصري متواجد في إسرائيل حيث تم رصده منذ عام 2012 على جدران المنازل، ولكنها لم تكن معروفة بالنسبة لباحثي جامعة تل أبيب حتى عام 2014، وفي شهر سبتمبر من العام الجاري 2022 فقد ظهر ظهر عدد من الأبراص المصرية في منطقة كيبوتس إليفاز بوادي عربة في جنوب الأراضي المحتلة.

غزو البرص المصري
غزو البرص المصري

رد وزارة الزراعة المصرية عن أضرار البرص المصري 

وقد أتى رد وزارة الزراعة المصرية عن أضرار أنواع الأبراص المصرية التي تتواجد في إسرائيل، حيث صرح الدكتور سعيد عمارة أمين لجنة مبيدات الآفات بمعهد وقاية النباتات بأن هناك بعض أنواع الزواحف تشكل خطرًا في حال تواجدتها في المنازل حيث أنها تنفث في الأطعمة.

كما أضاف “عمارة” في تصريحاته أن الحشرات التي تمثل خطورة على المحاصيل تتمثل في الجراد وغيرها، لكن الأبراص المصرية مسالمة وغير مؤذية، ولا تشكل أي خطورة على المحاصيل الزراعية.

كما أكد أن جميع أنواع الأبراص ليست مضرة للبيئة، إلى جانب إنها تتغذى على الحشرات الضارة فهي تخلص البيئة منها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *