متى يوم المعلم 1444 في السعودية؟ يرغب العديد من الطلاب بجميع المراحل التعليمية المختلفة في معرفة هذا اليوم؛ ليحتفلوا بأصحاب هذه المهنة السامية من معلمين ومعلمات الذين يبذلوا كل طاقاتهم وجهدهم في إعداد وإخراج جيل واعي يواكب تطورات العصر الذي نعيش فيه.

متى يوم المعلم 1444 في السعودية؟

تحتفل المملكة العربية السعودية في اليوم الخامس من شهر أكتوبر سنويًا بيوم المعلم، ويتزامن هذا اليوم يوم الأربعاء الموافق 9 ربيع الأول المقبل، وفي هذا اليوم تقيم كافة المدارس بالمراحل التعليمية الاحتفالات الكبرى.

كم باقي على يوم المعلم 1444 العد التنازلي

الإجابة عن سؤال متى يوم المعلم 1444 في السعودية؟ يوضح لك العد التنازلي المتبقي على الاحتفال بهذه المناسبة من خلال إقامة العديد من الحفلات، وحتى كتابة هذا التقرير باقي على هذه المناسبة نحو 8 أيام بالضبط، وتعم الفرحة في جميع مدارس المملكة بيوم المعلم.

وبخصوص يوم المعلم؛ فقد أصدرت وزارة التعليم السعودية توجيهات لكافة الإدارات والمديريات التابعة لها بضرورة إقامة العديد من الاحتفالات، والقصائد الشعرية إلى جانب تكريم العديد من المعلمين والمعلمات الذين بذلوا حياتهم في إخراج جيل واعي.

ما هو يوم المعلم

يحتفل العالم بيوم المعلم في يوم 5 أكتوبر من كل عام؛ وقد بدأ الاحتفال بهذا اليوم منذ 28 عامًا بعد أن اختارت منظمة الأمم المتحدة للعلوم والثقافة المعروفة باسم “اليونسكو” هذا اليوم لتعريف العالم أجمع بالدور الكبير الذي يؤديه المعلم في تنشئة الطلاب علميًا وسلوكيًا.

وفي هذا اليوم لا يقتصر الاحتفال به بتكريم المعلمون على مجهوداتهم الجبارة في إخراج جيل يدعم المجتمع ويساعد على تقدم ورفعة المجتمعات بل أيضًا يقدمون فيه يد المساعدة لتحسين الحالة المادية والمعنوية لهؤلاء المعلمون.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *