أعلنت وزارة الثقافة السعودية عن موعد معرض الرياض الدولى للكتاب للعام الحالي، حيث من المقرر انطلاقه يوم الخميس الموافق 29 سبتمبر الجاري ويستمر حتى يوم 8 أكتوبر 2022، وفي إطار العلاقات بين الدولتين المملكة العربية السعودية وتونس تكون ضيف شرف هذه الدورة من معرض الرياض الدولي للكتاب1444 دولة تونس.

موعد معرض الرياض الدولى للكتاب 1444

وقد أشارت صفحة معرض الرياض الدولى للكتاب بأنه سيتم انطلاق فعاليات المعرض يوم الخميس الموافق 29 سبتمبر الجاري، على أن تفتح أبواب المعرض في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً حتى الساعة الثانية عشر من صباح اليوم التالي يومياً، عدا يوم الجمعة الذي ستبدأ الفعاليات في تمام الساعة الثانية ظهراً بتوقيت المملكة العربية السعودية.

ويشترك في المعرض عدد من دار للنشر ما يقارب من 1200 دار ودار بالوكالة من 32 دولة عربية وأجنبية، ودور النشر المصرية المشاركة المركز القومي للترجمة والدار المصرية اللبنانية ودار صفصافة ودار سما للنشر والتوزيع.

معرض الكتاب في الرياض 2022

يعد معرض الكتاب الرياض الدولى للكتاب من أهم المعارض الكتاب في الوطن العربي، حيث يقبل عليه عدد كبير من الزوار من جميع البلاد ويحقق العديد من المبيعات، حيث تقام به كافة الأشكال الثقافية من برامج ثقافية يديرها نخبة من الكتاب والمؤلفين، بالإضافة إلى الندوات والمحاضرات الثقافية والعروض المسرحية والسينمائية.

ويهتم المعرض أيضاً بإقامة الجلسات الحوارية لعدد من المفكرين والكتاب المبدعين في جميع المجالات، وأيضاً ورشات عمل في الجوانب الثقافية، وأمسيات شعرية من أكبر الشعراء في الوطن العربي.

تجدر الإشارة أن أشارت هيئة الأدب والنشر والترجمة المنظمة للمعرض بأنه تم فتح باب التسجيل في معرض الرياض الدولى للكتاب لجميع دور النشر المحلية والدولية التي تريد المشاركة في المعرض اعتباراً من الفترة 1 حتى 20 يوليو الماضي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *